مشاريع الرحاب السكنية

محرقة غزة في اليوم 132: شهداء بالعشرات واقتحام مشفى ناصر وقصف مستشفى الامل

 



واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ١٣٢ من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.


وارتكب الاحتلال الاسرائيلي ١١ مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ١٠٣ شهداء و ١٤٥ اصابة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى ٢٨٥٧٦ شهيدا و ٦٨٢٩١ اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.


 فقد قصف الجيش الإسرائيلي اليوم، مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، مما تسبب بخسائر بشرية ومادية.


وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعرض محيط مستشفى الأمل لقصف إسرائيلي "عنيف"، أسفر عن أضرار مادية في المبنى وتم نسف مبان سكنية في محيط المستشفى.


كذلك استشهد شخص وأصيب آخرون جراء استهداف الجيش الإسرائيلي لقسم العظام في مجمع ناصر الطبي، أعقبه اقتحام ساحة المجمع وإطلاق النار على أقسامه.


وناشد المحاصرون داخل مجمع ناصر الطبي بالتحرك العاجل لإنقاذهم، بعد إمهال الجيش الإسرائيلي لهم حتى الساعة السابعة من صباح اليوم لإخلاء المستشفى..


وقالوا إنه خلال خروجهم هاجمتهم جرافة عسكرية واضطروا للعودة إلى المستشفى والاحتماء به، مطالبين الصليب الأحمر بإنقاذهم والتنسيق لضمان سلامة الطاقم الطبي وعشرات الجرحى ذات الأوضاع الحرجة.

وأجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي نازحين وأطباء وممرضين، على إخلاء المجمع والتوجه إلى رفح، فيما اعتلقت العشرات منهم، بينهم صحفيون وكوادر طبية، لدى محاولتهم الوصول إلى رفح.


وتفرض قوات الاحتلال حصارا مشددا على المجمع لليوم الـ25 على التوالي، وتستهدف قناصتها من  بداخله أو في ساحاته، الأمر الذي أدى إلى تقييد حركة الطواقم الطبية بين مبانيه، في ظل وجود 300 كادر صحي و450 مريضا وجريحا و10 آلاف نازح.


وفي السياق استشهد سبعة مواطنين في قصف سيارتين بمدينة غزة الاولى قرب بركة الشيخ رضوان ما اسفر عن استشهاد اربعة مواطنين من عائلة الغفري هم معتز الغفري وزوجته وطفلاه .


ووصل ثلاثة شهداء إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بعد قصف الاحتلال لسيارة مدنية في محيط مفترق عسقولة.


وارتقى خمسة شهداء جرّاء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق حي الزيتون بمدينة غزة.


وارتفع إلى ١٥ عدد الشهداء الذين ارتقوا ك جرّاء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة "نويجع" غربي النصيرات.


وارتقى ستة شهداء واصيب ١٨ بجراح جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة أبو عربان خلف مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.


ونفذت طائرات الاحتلال أحزمة نارية جنوب دير البلح .


ووقعت عدة إصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم المغازي وسط قطاع غزة..



في غضون ذلك تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكاتٍ ضارية مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال في قطاع غزة، وخاصة في المناطق الجنوبية الغربية من محافظة خان يونس..


ليست هناك تعليقات