مشاريع الرحاب السكنية

جبهة جنوب لبنان..آخر المستجدات

 


يومٌ جديد من الحرب تعيشه القرى الحدوديّة في جنوب لبنان والتي بدأت تأخذ منحاً تصاعديا في الآونة الأخيرة،  تمت ترجمته عبر استهداف العدو الإسرائيلي للمدنيين والأطفال بشكل عشوائيّ ودمويّ.

 

وفي آخر المُستجدات المرتبطة بالجبهة الجنوبية لليوم، يسيطر  الهدوء الحذر حتى الساعة على مختلف القرى الحدودية في القطاعين الشرقي والغربي..


خرق هذا الهدوء مدفعية العدو التي  استهدفت منذ بعض الوقت تلة "الحمامص"  المحاذية لمستعمرة "المطلة بالقذائف الثقيلة .


وكانت قد تعرضت اطراف بلدة بيت ليف عند الخامسة والربع فجر اليوم لقصف مـدفعي من مرابض قوات الاحتـلال في فلسـطين المحـتلة بالتزامن استهدفت اطراف بلدة عيترون بنيران الاسـلحة الرشـاشة المتوسطة مصدرها موقع المالكية التابع للاحتلال الاسـرائيلي..


و سادت حتى الساعة حال من الهدوء الحذر  هذا الصباح على المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، انطلاقا من محور سهل المجيدية الغجر خراج بلدة الماري، وحتى منطقة العرقوب حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة" يخرقه منذ ساعة متاخرة من الليل الفائت طلعات استكشافية للطيران التجسسي الاسرائلي نوع ام كا فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة، بما فيها المنحدرات الغربية لجبل الشيخ المطلة على منطقة راشيا الوادي في البقاع الشرقي".


وفي الأمس، تصاعدت وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية على عدة بلدات جنوبية. 


فقد شنّ الطيران الحربي المعادي غارة استهدفت بلدات أم التوت وشيحين، كما استهدف منزلا في حي المشاع في بلدة مجدل زون ونقلت سيارات الاسعاف التابعة لكشافة الرسالة الاسلامية اصابة متوسطة جراء الغارة، الى احد مستشفيات صور، فيما نقل الدفاع المدني اللبناني اصابة أخرى. على الاثر، افيد عن استشهاد المواطنة خديجة سلمان في العقد الرابع من العمر، والطفلة أمل حسين الدر (5 سنوات)  جراء الغارة على البلدة. 


واستهدفت مدفعية العدو أطراف بلدات علما الشعب والضهيرة والجبين وطير حرفا ومجدل زون في القطاع الغربي جنوبي لبنان. 


 وكانت سجلّت غارة اسرائيلية فجراً على جبل صافي بين جزين وجباع.


 واطلق الجيش الاسرائيلي ايضا،  نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي.


في المقابل، أعلن "حزب الله" انه رد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها في قرى حولا وبليدا وعيتا وكفركلا والخيم فاستهدف مبنيين يتموضع فيهما الجنود الإسرائيليون في مستعمرة أفيفيم وايضا ‏مستعمرة المطلة حيث يتموضع الجنود الإسرائيليون.


 كما استهدف تموضعًا عسكريًا للجنود في مستعمرة شوميرا واخر في مستعمرة إيفن مناحم  وموقع رويسات العلم في مزارع وموقع زبدين وثكنة زرعيت ومستوطنة المطلة وتموضعا للجنود فيها وتموضعا للجنود في مستوطنة المطلة للمرة الثانية ورويسات العلم في مزارع شبعا وتموضع للجنود في مستعمرة افيفيم. 


ومساء اعلن الحزب انه ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية وخصوصا الاعتداء على المدنيين في مجدل زون استهدف مستوطنة متسوفا بصواريخ الكاتيوشا، وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها هذه المستوطنة.


وفي السياق اشارت وسائل إعلام العدو عن إصابة منزل في "كفار يوفال" في إصبع الجليل عند الحدود مع لبنان بصاروخ مضاد للدروع ووقوع أضرار جسيمة في المكان و إصابة مبنى في كريات شمونه بصاروخ مضاد للدروع

ليست هناك تعليقات