مشاريع الرحاب السكنية

24 إصابة جديدة بكورونا... كيف توزّعت مناطقياً؟



اعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 22 إصابة كورونا جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 1644. توزعت بين 15 في صفوف المقيمين و7 في صفوف الوافدين مع حالة وفاة.


 كيف توزعت الإصابات في المناطق؟


غرفة ادراة الكوارث في عكار : لا اصابات جديدة بالفيروس

وأفاد تقرير غرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار انه ولليوم الثاني لم يتم تسجيل اي اصابة بفيروس كورونا المستجد، واستقر عدد الحالات المسجلة حتى اليوم على78 حالة.
وجاء في الجدول البياني للحالات المسجلة منذ 17آذار الماضي:
الحالات الايجابية:12
حالات الشفاء: 66
حالات الحجر المنزلي :233(وافدين ومقيمين).


فحوصات ال114 شخصا في مخيم للنازحين في الوزاني كلها سلبية

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام، ان فحوصات الpcr التي اجرتها مؤسسة عامل ووزارة الصحة والمفوضية العليا للنازحين السوريين في لبنان، ل114 شخصا في مخيم للنازحين السوريين في الوزاني، جاءت كلها سلبية.


حملة عشوائية وأخذ عيّنات pcr لـ 250 شخصًا في طرابلس

ونفذت بلدية طرابلس بالتعاون مع مستشفى المظلوم الجديدة ونادي الروتاري، باشراف وزارة الصحة العامة حملة طبية، انطلقت من ساحة النجمة باتجاه العديد من المناطق الشعبية في طرابلس، تم خلالها اخذ عينات pcr عشوائية لحوالي 250 شخصا من المناطق الشعبية في مدينة طرابلس، لمعرفة مدى انتشار فيروس كورونا.
وشارك في الحملة، طبيب قضاء طرابلس الدكتور حلمي درويش ممثلا وزارة الصحة، رئيس اللجنة الصحية في البلدية الدكتور عبدالحميد كريمة، مديرة مستشفى المظلوم اليسار حداد، رئيس دائرة العلاقات العامة في البلدية فراس حمزة، ومسؤولو الروتاري والصليب الاحمر في طرابلس ومراقبو الصحة وعناصر الشرطة في البلدية.
وتحدث الدكتور كريمة، موضحا ان "الحملة ممولة من نادي الروتاري في سويسرا واميركا وبدعم لوجستي من بلدية طرابلس لجنة ادارة الكوارث وبمشاركة الصليب الاحمر اللبناني حيث جال المركز النقال في شوارع واحياء طرابلس حيث ستمتد الحملة لمدة يومين، وسترسل النتائج الى وزارة الصحة يوم الجمعة على ان تعلن النتائج في اليوم الذي يليه".
ولفت كريمة الى" أهمية المشروع وتنفيذه في المناطق الشعبية".
ودعا المواطنين الى" ضرورة الالتزام بالارشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة العامة واللجنة الصحية في بلدية طرابلس، والى اخذ الحيطة وارتداء الكمامات والقفازات والحفاظ على التباعد والمسافات الفاصلة المسموح بها".


وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور: تسجيل إصابة جديدة اليوم لوافد من دولة افريقية

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، وبناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال تُعلن عن "تسجيل إصابة جديدة اليوم، بفايروس covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا وهي لمواطن وافد من احدى الدول الأفريقية، في حين سجلت 4 حالات شفاء تام بعدما بينت الفحوص المخبرية خلو المتعافين من أي أثر للفايروس وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء إلى 40 حالة، ولم يسجل اليوم أي حالة مشتبهة حتى ساعة إعداد التقرير".
واشار الى ان "عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 86 مصابا توزعوا على الشكل التالي:
74 حالة وافدة من إفريقيا.
3 حالات وافدة من أوروبا.
9 حالات محلية (حالة وفاة واحدة).

وقد تماثل 40 منهم الى الشفاء بشكل تام.


وزير الصحة: المعيار لم يعد عدد الإصابات بل المناعة المجتمعية

وزير الصحة حمد حسن أعلن من مستشفى البوار الحكومي أن المعيار لم يعد عدد الإصابات بفيروس كورونا بل يبقى الأساس هو المناعة المجتمعية التدرجية واليوم تم فتح البلد لأن الشعب "مخنوق" والوضع الاقتصادي متردّ وسنكسب مناعة مجتمعية.

الوكالة الوطنية للإعلام

ليست هناك تعليقات