مشاريع الرحاب السكنية

إصابة 14 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال في غزة


أصيب 14 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت خلال احتجاجات ضمن "مسيرات العودة" قرب الحدود بين قطاع غزة والاراضي المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان "أصيب 14 مواطنا برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي خلال الجمعة ال35 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة"، لافتا الى أن من بين المصابين "طفلا أصيب برصاصة في الصدر شرق مخيم البريج" في وسط قطاع غزة.

وشارك آلاف الفلسطينيين في هذه الاحتجاجات وكانوا على بعد مئة متر على الأقل من السياج الحدودي، لكن عددا قليلا من الفتية والشبان تجاوزا هذه المسافة ووصلوا الى مناطق قريبة من السياج.

وفي بيان، قال الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم إن "شعبنا قدم نموذجا عمليا في الثبات والصمود والإصرار على تحقيق أهدافه في الحرية وكسر الحصار مهما بلغت التضحيات".

ولم تلاحظ "وكالة الصحافة الفرنسية" وجود أي اطارات سيارات مشتعلة أو بالونات حارقة اليوم.

وقال مسؤول في الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة للوكالة نفسها: "كان هناك انضباط كبير لدى المواطنين بتوجيهات الهيئة وعدم الإقتراب من السياج الفاصل والحفاظ على سلمية وشعبية المسيرات من أجل حماية أبناء شعبنا، ولإعطاء فرصة للجهود المصرية في التهدئة".
سكاي نيوز

ليست هناك تعليقات