مشاريع الرحاب السكنية

توقيع مذكرة تفاهم بين نادي روتاري صيدا وثانوية رفيق الحريري ضمن مشروعه " التربية المدنية لبناء السلام "


رأفت نعيم - صيدا

وقّع نادي روتاري صيدا وثانوية رفيق الحريري مذكرة تفاهم في اطار مشروع " التربية المدنية لبناء السلام" الذي ينفذه النادي بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في صيدا ويتضمن ورش عمل وانشطة تفاعلية مع الطلاب بالتنسيق مع خبراء فرنسيين من جمعية Korhom وتحت اشراف لجنة المشاريع الخدماتية في روتاري صيدا ولجنة المنطقة الروتارية 2452 للتربية المدنية لبناء السلام .

جاء ذلك خلال لقاء اقيم في الثانوية ، وحضره عن الروتاري رئيسه السيد سليم بعاصيري  ورئيسة لجنة المشاريع الخدماتية في النادي السيدة ايمان عيسى بحسون ورئيسة لجنة المنطقة الروتارية 2452 للتربية المدنية لبناء السلام الدكتورة غادة أيوب بو فاضل واعضاء النادي " السفير عبد المولى الصلح ، السيدة فرنسواز الجوهري ، الدكتور باسم رملاوي ، السيدة نسرين عسيران رملاوي ، السيدة منى قطب ، والأستاذ سامي غدار " وعن الثانوية مديرتها السيدة هبة أبو علفا وهبي وعدد من رئيسات الأقسام في المدرسة .


ابو علفا

والقت مديرة الثانوية السيدة هبة ابو علفا وهبي كلمة رحبت فيها بالحضور منوهة بأهمية هذا المشروع لأننا نعيش في عالم احوج ما نكون فيه الى ترسيخ مفهوم التربية المدنية لبناء السلام لدى الأجيال الصاعدة في ظل ما نشهده حولنا في هذا العالم من عنف بات يكتسبه الأولاد في مجتمعاتنا كنمط تفكير وسلوك، شاكرة روتاري صيدا على مبادرته الهادفة .


بعاصيري

من جهته قال رئيس نادي روتاري صيدا السيد سليم بعاصيري ان "هذا المشروع يندرج ضمن توجهات واهداف النادي الذي اتخذ له شعارا هذه السنة " الشباب مصدر الهامنا" حيث ستتمحور المشاريع التي يقوم بها  حول الشباب وتعزيز دورهم في كافة المجالات معربا عن اعتزاز الروتاري بتوقيع مذكرة تفاهم في مدرسة رفيق الحريري الذي لطالما حلم وعمل على تنشئة الجيل الجديد ووضعه على أسس سليمة للنهوض بالوطن وليبقى لبنان منارة للشرق".

وقال: "ومما زاد إيماننا بنجاح مشروعنا معاً هو: أولاً : رؤية مدرستكم في " بناء مجتمع تعلّمي مثقّف وفعّال لمدى الحياة". ثانياً : أهداف مدرستكم في " تنمية مجتمع مدرسي متنوع ، يحترم القانون ، يأخذ بثقافة الحوار وتقبل الآخر ، ويستخدم متعلّموه ومعلّموه تفكيرهم النقدي البنّاء".

وختم بعاصيري بتوجيه الشكر الى إدارة مدرسة ثانوية رفيق الحريري على حسن إهتمامها بغية إنجاح هذا المشروع، منوها بمتابعة المدرسة ومن يقودها لمسيرة الرئيس الشهيد ولمشروعه في بناء الوطن والإنسان ألا وهو " مستقبل لبنان الإستثمار في الإنسان". كما شكر شركة Samana Travel  لتقديمها بطاقات سفر ذهاباً وإياباً للخبراء الفرنسيين المشاركين في المشروع .

وجرى في الختام قطع قالب حلوى يحمل شعار الروتاري والثانوية احتفاء بالمناسبة .








ليست هناك تعليقات