مشاريع الرحاب السكنية

مؤسسة مياه البقاع مياهنا سليمة


اكدت مؤسسة مياه البقاع في بيان ان مصادر مياهها سليمة وتخضع لفحوصات دورية وليس صحيحا ما يتم تداوله عن تلوث ضمن مصادرها. وجاء في بيانها "بعد التقرير الصادر عن المركز الوطني لجودة الدواء والغذاء والمواد الكيماوية في الجامعة اللبنانية والذي نشرته احدى الصحف وتناقلته مواقع اخبارية حول تلوث للمياه في بعض الأماكن في البقاع

*يهم مؤسسة مياه البقاع أن توضح ما يأتي*: 

1 - من المؤسف أن يتم نشر هذا التقرير، بغض النظر عن دقته العلمية وموضوعيته وأهدافه، في وسائل الإعلام قبل أطلاعنا عليه ومناقشتنا بمضمونه ونتائجه.

 2- إن بعض المواقع المذكورة في التقرير، لجهة المصادر والشبكات، لا تقع في النطاق الاستثماري للمؤسسة وبالتالي لا نتحمل المسؤولية عنها. 

3 - تؤكد مؤسسة مياه البقاع أن المياه التي تقوم بتوزيعها من 242 خزاناً، يتم تغذيتها من 42 نبعاً و 230 بئراً، تخضع لفحوصات دورية دقيقة في مختبراتها للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك.

 4 - يقوم موظفو المؤسسة بأخذ عينات يومياً من مختلف الأماكن في المدن والقرى يتم فحصها بإشراف أخصائيين للتأكد من مطابقة المياه للمعايير الصحية الوطنية. وعند اكتشاف أي تلوث تقوم الفرق الفنية بمعالجته دون ابطاء . 

5 - تتعرض شبكات المياه في البقاع، وهي بطول 565 كيلومتراً، للتعديات المختلفة الأشكال والأنواع مما يؤثر على سلامة المياه في بعض الأماكن. وفي ظل النقص الكبير في عدد الموظفين تراهن المؤسسة على تعاون البلديات والقوى الأمنية لمنع هذه التعديات. 

6 - تؤكد المؤسسة استعدادها الدائم للتنسيق مع كل الجهات المعنية الجدية والمسؤولة لتأمين المياه النظيفة والعذبة لكل المشتركين. 

ليست هناك تعليقات