مشاريع الرحاب السكنية

كلمة السيد نصر اللَّه في مقابلته على قناة الميادين



السيد #نصرالله يؤكد وقوفهم خلف الدولة اللبنانية والجيش في موضوع الجدار وعلى حرصهم على الانفتاح في موضوع تشكيل الحكومة..
شدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على أن "ليس للسكوت الذي حصل أو الإنكفاء الإعلامي أي صلة بالأوضاع الصحية"، مؤكدا أن "كل ما قيل لا أساس له من الصحة" ولم أتعرض لأي مشكلة صحية أبدا.
وفي موضوع الحدود الجنوبية، كشف نصرالله في مقابلة على قناة "الميادين" أنهم قرروا في حزب الله أن يتركوا اسرائيل تتكلم عن عملية درع الشمال حتى إنتهائها، لافتا الى أن "العملية لم تنته رغم اعلان الإسرائيليين أنها انتهت لأن الحفارات ما زالت تعمل".

وأضاف: "هناك أنفاق ولكننا لسنا ملزمين بأن نعلن عمّن حفرها أو متى لأننا نعتمد "الغموض البناء" والمفاجىء بالنسبة الينا هو أن الإسرائيلي تأخر في اكتشافها"، لافتا الى ان أحد الأنفاق القديمة موجود في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي سياق متصل، رأى  نصرالله أنه "طالما أن ليس هناك أي بديل، نحن معنيون بالدفاع عن بلدنا واللجوء إلى كل عناصر القوة.

الى ذلك، لفت  نصرالله الى ان "المقاومة لم تتدخل في مسألة ترسيم الحدود وهي من شأن الدولة اللبنانية"، مؤكدا وقوف الحزب خلف الدولة اللبنانية والجيش اللبناني في موضوع الجدار، قائلا: "وعلينا انتظار تصرفها ليبنى على الشيء مقتضاه".

لافتا أن "أي اعتداء إسرائيلي حرباً أو اغتيالاً لعناصر الحزب في لبنان وحتى سوريا سنرد عليه"،

واستبعد نصرالله شن العدو حرباً على لبنان، لافتا الى ان الجهوزية النفسية في غزة وخصوصاً بعد انتصارها الأخير تؤكد أن أهلها لن يتسامحوا، مؤكدا أن غزة مستعدة للرد عسكرياً على أي عدوان ولن تتسامح وهي في ظروف مختلفة.
وعن الاستراتيجية الدفاعية، أكد السيد نصرالله انهم مستعدون بلا شروط وفي أي زمان ومكان لتلبية الدعوة إلى وضع استراتيجية دفاعية.
وقد علّق نصرالله على ملف القمة العربية الاقتصادية التي عقدت في بيروت، قائلا: "تم نقل رسالة لدمشق بأن تطلب بنفسها العودة إلى جامعة الدول العربية ودمشق أبلغتهم بأن من أخرجها عليه بنفسه إعادتها"مشيرا ان "هناك مسؤولون عرب كبار بينهم أمنيون زاروا سوريا لا يمكنني الكشف عن هويتهم".
اما في الملف الاقليمي كشف نصرالله أنّ هناك جهات أميركية طلبت من ترامب مهلة لسحب القوات من سوريا وقد أمهل لذلك 6 أشهر،مضيفاً:"الأميركيون أبلغوا الروس أنهم مستعدون للخروج بالكامل من سوريا مقابل خروج الإيرانيين وقد رفض الإيرانيون الطلب الأميركي لأنهم موجودون في سوريا بناء على طلب دمشق".
اما في الشأن اللبناني الداخلي اكد نصر الله ان العلاقة مع الرئيس ‎عون هي على ما هي عليه من المودة والتوافق والحرص على هذه العلاقة هو حرص شديد والتفاهم بين حزب الله والتيار الوطني ما زال قائماً وصامداً
وكذلك اشار ان ما يتردد عن تغيير اتفاق الطائف والمثالثة أمر لا أساس له ونحن الشيعة لم نطالب بالمثالثة أبداً في لبنان ولم نتحدث عنها بالمطلق
اما عن الحكومة اكد نصرالله انهم مصرون على تشكيل حكومة فمصلحة الشعب اللبناني ان تُشكل حكومة في أسرع وقت ممكن وقدّمنا كل التسهيلات منذ اليوم الأول الا ان العقدتان ما زالتا موجودتين في الملف الحكومي تتعلق بتمثيل اللقاء التشاوري وتوزيع الحقائب ولكن هناك جهودا حثيثة لايجاد الحلول..
واكد نصر الله ان الرئيس سعد الحريري يحاول تدوير الزوايا مع كل القوى السياسية في لبنان ونحن حريصون على الانفتاح والايجاب...

ليست هناك تعليقات