مشاريع الرحاب السكنية

بالفيديو والصور.. "غنوى" تحسم سيطرتها ساحلاً وجبلاً!



يستمر الطقس في لبنان متأثراً بالعاصفة "غنوى" التي بلغت ذروتها فجر الأربعاء مصحوبة بالأمطار الغزيرة وزخات كثيفة من البرد ساحلا وبالثلوج جبلاً بدءاً من ارتفاع 900 متر .
ففي صيدا، أحكمت العاصفة طوقها المائي والهوائي على حركة الملاحة في مرفأ المدينة.



ومددت العطلة القسرية لصيادي الأسماك الذين خرج بعضها لتفقد مراكبهم وتنظيفها من مياه الأمطار الغزيرة التي تساقطت خلال ساعات الليل وفجرا وانتظار انحسار العاصفة التي يطلق عليها الصيادون اسم "نوة الحسوم" التي وفق بعضهم تستمر سبعة أيام  وتستمر من اواخر شباط وحتى مطلع آذار من كل عام وتشهد عادة بروقاً ورعوداً قوية وامطار غزيرة واشتداداً في سرعة الرياح التي تسبب في ارتفاع الموج وتكون الأنواء البحرية العالية .



وشهدت المدينة تساقط امطار غزيرة محصوبة بين الحين والآخر بحبات الرد ، فيما ادت الصواعق القوية التي ضربت المدينة ليلا وفجرا الى اعطال على الشبكة الكهربائية كان اكبرها كان انقطاع خط التوتر العالي 66 كيلو فولت في منطقة عبرا ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن المناطق التي تتغذى منه، حيث تعمل فرق الصيانة التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان على اصلاحه .



وفي منطقة شرق صيدا حملت العاصفة موجات كثيفة من حبات البرد التي شكلت طبقة خفيفة في بعض الأماكن، فيما ادت الأمطار الغزيرة الى تكون السيول ، وسجل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وفي جزين، تساقطت الثلوج في منطقة السراي الحكومي المطلة على مدينة جزين وبدءا من ارتفاع 900 متر ورفعت كميات الأمطار التي تساقطت والينابيع التي تفجرت من منسوب تدفق شلال جزين  .




رأفت نعيم - مستقبل ويب

ليست هناك تعليقات