مشاريع الرحاب السكنية

بالصور - Umbrella تُظلِّل بالخير والدِّفء اللّاجئين في مختلف المناطق اللبنانية.



نفذت جيل التنمية المستدامة مشاريع حملة الشتاء umbrella بدعم من مؤسسة حسنة العالمية في ألمانياhasene international e.v ، والتي استهدفت اللاجئين والمتضررين من العواصف والسيول في مختلف المناطق اللبنانية، (عرسال، عكار، بيروت، صيدا، صور) وقد استفاد من المشروع 450 عائلة و1250 طفل.

شملت umbrella عدة مشاريع (first aid kit، لفحة وطاقية، الدفى عفى، قوت الشتاء)، والتي تخدم ثلاثة أهداف للتنمية المستدامة: الهدف الأول القضاء على الفقر، الهدف الثاني القضاء على الجوع والهدف الثالث الصحة الجيدة والرفاه.

وجاء تنفيذ الحملة تزامنًا مع تزايد برودة الطقس والعواصف والسيول التي أغرقت الكثير من خيم اللاجئين.

للمساهمة في هدف القضاء على الجوع نفذت جيل مشروع قوت الشتاء والذي يقوم على تخفيف الاعباء المعيشية عن الأسرة خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، حيث تضمنت المعونة التي تم توزيعها 450 طردًا للأسر الأقل حظًا.

وخدمةً لهدف القضاء على الفقر جاء مشروع الدفى عفى على تخفيف من التحديات التي يواجهها اللاجئين و يتضمن (مازوت وبطانيات)، حيث تم توزيع 900 بطانية على 450 أسرة، إضافة الى ذلك تم توزيع 150 غالون من المازوت.

وحفاظُا على الصحة الجيدة والرفاه قامت جيل بعد استشارات مع جهات متخصصة كالصليب الأحمر اللبناني بتنفيذ مشروعها first aid kit ، وهي حقيبة تحتوي على معدات الإسعافات الأولية للحماية من مخاطر السيول والفياضانات، إستهدف المشروع 450 أسرة معوزة، وكان فريق جيل المتطوع قد قام بتجهيز الحقائب وتوضيبها.

وللحد من أوجه الفقر بعثت جيل الخير والدفء على 1250 طفلًا لاجئًا في مختلف المناطق اللبنانية من خلال مشروع لفحة وطاقية الذي أطلقته جيل بعد تنفيذ دورة فن حياكة الصوف حيث دربت المتطوعات وأكسبتهم مهارة يدوية، كما عملت على فتح باب التطوع للسيدات في المنازل لحياكة الصوف للأطفال الأقل حظُا.

هذا وأشاد المستهدفون بهذه الإلتقاتة الإنسانية في ظل المشاهد المؤثرة التي تعرقل حياتهم الكريمة في ظل تأثيرات برد الشتاء، فكانت حملة umbrella الظل الذي حجب عنهم كابوس شتاء يعكر صحو حياتهم.









ليست هناك تعليقات