مشاريع الرحاب السكنية

عاصفة رعدية تقتل العشرات


لقي عشرات الهنود مصرعهم، إثر عاصفة رعدية ضربت البلاد، وتسببت في انهيار بعض المنازل.

ذكرت ذلك وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن العاصفة ضربت مناطق في شمال وغرب البلاد.
ونقلت الإذاعة الرسمية في الهند، عن مسؤولين محليين قولهم إن 60 شخصا على الأقل قتلوا بسبب العاصفة، بينما لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في ولاية مهاراشترا عندما ضربتهم صاعقة داخل معبد.

وتوقعت الأرصاد الجوية الهندية، استمرار العواصف، اليوم الخميس، في أجزاء واسعة من البلاد، بينما عبر رئيس الوزراء الهندي نارندا مودي، عن تعازيه لأسر الضحايا، متعهدا بتقديم كل ما يلزم من مساعدات للمتضررين.
أعلن مركز المسح الجيولوجي الأميركي أن زلزالا بقوة 6,1 درجات ضرب تايوان، اليوم، بحيث تسبب بإصابة 17 شخصا بجروح وباضطرابات في حركة المرور.

وفي العاصمة تايبيه، اهتزت المباني المرتفعة بقوة، بينما فر بعض الأطفال المذعورين من صفوفهم في منطقة ييلان شرق الجزيرة، وفق ما أفادت تقارير إعلامية.

وشعر سكان الجزيرة بأكملها بالزلزال الذي أدى إلى إغلاق طرق سريع بين ييلان وهواليين، بحسب السلطات.

وقال مسؤول من دائرة الإطفاء في منطقة هواليين لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" إن شخصين أصيبا بجروح جراء سقوط صخور. وأفاد جهاز الإطفاء أن سائحا ماليزيا نقل إلى المستشفى بحال خطرة إثر تعرضه لذبحة قلبية وكسر في ساقه وإصابات في الرأس. 

وأضاف جهاز الإطفاء أنه "تم تسجيل 15 إصابة في أنحاء تايبيه بينما أخلي مبنيان في المدينة موقتا جراء تضرر هيكليهما بسبب الهزة". 

وأغلقت شبكة قطارات تايبيه السريعة لقرابة ساعة بعد الزلزال بينما علقت إدارة شبكة سكك الحديد التايوانية بعض خدماتها في الساحل الشرقي لساعات عدة، وفق ما أفاد مسؤولون. 

ليست هناك تعليقات