مشاريع الرحاب السكنية

بالصور - مهرجان مأكولات العيد في ساحة ضهر المير


امتلأت ساحة ضهر المير- صيدا القديمة بأهالي صيدا الذين احتشدوا للمشاركة في مهرجان مأكولات العيد مساء الأحد 26 أيار 2019 بدعوة من مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم وبرعاية بلدية صيدا.

افتتح المهرجان الساعة العاشرة والنصف على ألحان معزوفات العشيرة الفنية الأولى التابعة لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم، بحضور الأستاذ مطاع مجذوب عضو المجلس البلدي ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأستاذ ماجد حمتو، ورئيس جمعية الـ DPNA  الأستاذ فضل الله حسونة والأستاذ رمزي جبيلي وعقيلته، وعضو القيادة العامة في الكشاف المسلم القائد باسم وهبي والحاج وليد السبع أعين رئيس جمعية شباب الشرحبيل والسيدة آية الصعيدي ومفوض الجنوب في الكشاف المسلم القائد يحيى منصور بالإضافة إلى أعضاء مجلس المفوضية وحشد من الإعلاميين الذين واكبوا المهرجان.

 جال الحضور في أرجاء المهرجان الذي عرض مأكولات العيد التراثية والشعبية التي تشتهر بها صيدا، ليحظوا بفرصة تذوقها، ومنها: أقراص بتمر، ومعمول، وأسحة، وملبن العيد، ومناقيش على الصاج، وكعك بتمر، وتمرية، وشوكولا وملبّس، وكبيس العيد، وشوينا، وتلج العيد، وهزازة.

أمّا مفاجأة المهرجان، فإعداد قرص تمرعملاق (قطره 90 سنتم) تحت إشراف الشيف محمد عبد المنعم.

وتخلل المهرجان معزوفات رمضانية للعشيرة الفنية الأولى التابعة لمفوضية الجنوب في الكشاف الكشاف المسلم .

كما وزار المهرجان سعادة نائب صيدا السيدة بهية الحريري التي أشادت بمنظمي هذا المهرجان منوهة بمثل هذه الأنشطة في احياء وتفعيل النشاط في المدينة القديمة لتشكل جاذبا للسائحين والزائرين من مختلف المناطق.
بالإضافة لزيارة الدكتور عبد الرحمن البزري.

وعلى هامش المهرجان، شدد المفوض السابق القائد المهندس رامي بشاشة على أن مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تعمل على إعادة إحياء التراث الصيداوي القديم وخاصة المأكولات التراثية، وهو ما بدأت المفوضية من خلال مهرجان المأكولات التراثية التي أقامته السنة الماضية، ومهرجان مأكولات العيد هذه السنة.

وفي ختام المهرجان شكر مفوض الجنوب في الكشاف المسلم القائد يحيى منصور كل من ساهم في انجاح هذا النشاط المتميز ووعد بتكراره داعياً الحضور لزيارة مدينة صيدا القديمة دائما.






















































ليست هناك تعليقات