مشاريع الرحاب السكنية

تطبيق TikTok يخضع للتحقيق حول استخدامه بيانات الأطفال



يخضع تطبيق مشاركة الفيديو الشهير TikTok للتحقيق في المملكة المتحدة لمعرفة كيفية تعامله مع البيانات الشخصية لمستخدميه الشباب، وما إذا كان يعطي أولوية لسلامة الأطفال على شبكته الاجتماعية.

وأبلغت مفوضة الإعلام إليزابيث دينهام، اللجنة البرلمانية أن التحقيق بدأ في شباط الماضي، بدفع غرامة قدرها ملايين الدولارات من لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية (FTC) عن انتهاكات مماثلة.

وقالت دينهام: "نحن نبحث في أدوات الشفافية للأطفال. نظام المراسلة هذا هو مفتوح تمامًا، ونحن ننظر إلى نوع مقاطع الفيديو التي يجمعها الأطفال ويشاركونها عبر الإنترنت. لدينا تحقيق نشط تجاه TikTok في الوقت الحالي".

وإلى جانب المخاوف العامة حول كيفية جمع البيانات الخاصة، قالت دينهام إن هناك مخاوف بشأن كيفية قيام نظام المراسلة المفتوحة بالسماح لأي شخص بالغ بإرسال رسالة إلى أي طفل.

وقالت إن الشركة ربما تنتهك اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) والتي "تتطلب من الشركة تقديم خدمات مختلفة وحماية مختلفة للأطفال".

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الغارديان"، ففي شباط الماضي، غُرّمت الشركة الصينية Bytedance ، التي تمتلك TikTok، بـ 5.7 ملايين دولار لجمعها معلومات شخصية من الأطفال دون سن 13 عاماً بشكل غير قانوني .

وقالت FTC إن الشركة كانت تدرك سابقًا أن نسبة كبيرة من المستخدمين كانت أقل من 13 عاماً، العمر الذي تفرض فيه قوانين الولايات المتحدة حماية صارمة للبيانات، وقد تلقت آلاف الشكاوى من أولياء الأمور بأن أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً قد أنشأوا حسابات على Musical.ly وهو الاسم السابق لـ TikTok.

وعلى الرغم من ذلك، قال رئيس لجنة التجارة الفيدرالية، جو سيمونز، إنهم فشلوا في طلب موافقة الوالدين قبل جمع الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات الشخصية من المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً.

يُذكر ان قيمة Bytedance ، وهي شركة ناشئة خاصة مقرها في بكين ، تبلغ 75 مليار دولار، وهي تستند أساسًا إلى النمو الاستثنائي لشركة TikTokحيث يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة بين المراهقين بسبب مزيجه من الموسيقى والفكاهة.

تطبيق TikTok ( رويترز)

ليست هناك تعليقات