مشاريع الرحاب السكنية

النقيب : العطلة الأسبوعية في ثانوية حسام الدين الحريري السبت ولاحد.. ولا تأخير بدفع المستحقات بعد اليوم



فادي وهبي - موقع البهاء

بدعوة من رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب واعضاء المجلس الإداري للجمعية اقيم لقاء مخصص للإعلاميين الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت 31 آب 2019 في مقر الجمعية – شارع رياض الصلح - عمارة المقاصد – الطابق الـ11 .

وذاك بحضور امين عام الجمعية الأستاذ رغيد مكاوي ، واعضاء المجلس الاداري الأستاذ أنيس الخطيب ، الدكتور جمال البزري ، الحاج طه القطب ، المهندس منير البساط والسيدة بانة كلش قبرصلي ، وامين سر مكتب الجمعية الأستاذ مازن قبرصلي ،عضو مجلس بلدية صيدا ناصر حمود و الرؤساء السابقين للجمعية الأستاذ مصطفى الزعتري ، المهندس محمد الأستاذ مصطفى الزعتري ، المهندس محمد راجي البساط ، والمهندس هلال قبرصلي والرئيس السابق للمجلس الاداري الدكتور جودت الددا وحشد من الاعلاميين.

وخلال اللقاء شرح امين عام الجمعية الأستاذ رغيد مكاوي مشروعي المقاصد الجديدين الاول مشروع المركز السياحي التجاري sea way عند مدخل صيدا الشمالي قبالة مدينة رفيق الحريري الرياضية الذي سيؤمن 250 الى 300 فرصة عمل ويضم مطاعم ومحلات تجارية ومراكز ترفيهية وسوبرماركت كبيرة مع امكانية إقامة فندق صغير ملحق به في وقت لاحق وسيقوم على ارض تملكها المقاصد..

او المشروع الثاني حديقة المقاصد ملاصقة لمعهد محمد زيدان للتعليم العالي وثانوية المقاصد يتم تنفيذها بناء لإتفاق بين جمعية المقاصد ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وبتمويل من جمعية محمد زيدان للإنماء رجل الأعمال الصيداوي الأستاذ محمد زيدان الذي تبرع بـ 150 الف دولار لإنشاء هذه الحديقة وشدد على انها قانونية وليس هناك اعتداء على احد  ستكون باستخدام المقاصد و ملحقة بمعهد محمد زيدان حيث ستحتوي ايضا على  مسرح صغير يمكن ان يستعمل لأي نشاط و الحديقة صورة جميلة عن المقاصد وصيدا على الواجهة البحرية للمدينة ولفت الى سعي المقاصد الى ترميم مغارة عثمان الابيض موجودة في المكان وعرض صور عن الحديقة امام الجميع.

وتحدث رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب مستهلا كلمته بشعاران  المقاصد للجميع والكل للمقاصد" وعرض اعمال المجلس الاداري الحالي منذ تسلمه مهامه قبل خمس سنوات من مشاريع وبرامج واعمال تربوية واستثمارية لزيادة مداخيل المقاصد.. 

وقد اوضح النقيب بمعرض سؤال عن العطلة الأسبوعية في مدارس المقاصد ان القرار بالتعطيل يومي السبت والأحد في مدرسة واحدة فقط من مدارس المقاصد هي ثانوية حسام الدين الحريري وذلك لان  طلابها بمعدل اكثر من خمسة واربعين بالمائة هم من خارج صيدا مثل الاقليم والجنوب واهاليهم موظفون عطلتهم يومي السبت والاحد  وهم من طالبوا بأن تكون العطلة الأسبوعية في ثانوية الحسام ايضا يومي السبت والأحد واتخذ القرار بعد استفتاء اراء الاهالي و بعد دراسة طويلة اخذ القرار بالاجماع في المجلس الاداري وباحاطة علم المشايخ والفعاليات وعلى راسهم سماحة مفتي صيدا واقضيتها المفتي الشيخ سليم سوسان.. وهو موضوع مرتبط بالوضع المالي للجمعية الذي لا يحتمل ان يخسر هؤلاء الطلاب وبالتالي يذهبون الى مدارس اخرى لافتا انه اذا اصبح زال السبب واصبح وضعنا المالي سليما يمكن العودة عنه .

اما عن  سبب العجز المالي للمقاصد اوضح النقيب انه لدينا 4 مليارات و300 مليون ليرة للمقاصد لدى الدولة اللبنانية في وزارة المالية هي منح لمدرسة عائشة أم المؤمنين و ايضا هناك عددا كبيرا من الأهالي لا يدفعون الأقساط وهذا نتج عنه عجز 3 مليار ليرة جراء ذلك لافتا ان هناك اجراءات نقوم بها للتخفيف من وطأة هذا العجز .

واكد النقيب انه من تاريخ اليوم وحتى آخر السنة المقاصد ستدفع للمعملين والموظفين والعاملين بانتظام وان شاء الله سنجتاز هذه الأزمة .

وتتابع اللقاء مع اسئلة الاعلاميين في كافة مواضيع المقاصد الادارية والمالية والتنظيمية.




















ليست هناك تعليقات