مشاريع الرحاب السكنية

طرقات مقفلة واشكالات متنقلة ... اليوم الـ 28 للتظاهرات



لا تزال بعض الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية مغلقة تمامًا، التزامًا بالدعوة للاضراب العام وذلك احتجاجًا على كلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس.

وفي اليوم الـ 28 على انطلاق الثورة، يستمر اقفال طريق جل الديب الداخلية والاوتوستراد، الزوق - نهر الكلب (اوتوستراد وبحرية) - غزير - جبيل.

أما الطرقات المقفلة ضمن نطاق طربلس: ساحة النور - الملولة - البحصاص - جسر البالما - شكا.
كما قطع محتجون الطرق الرئيسية في جبل البداوي التي تربط طرابلس بقضاءي زغرتا والضنية بالاطارات المشتعلة، وذلك في نقطتين امام محطة عثمان للمحروقات وفي محلة جسر العبد بالقرب من العيرونية، وتعمل دوريات من الجيش اللبناني على ضبط الوضع والحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

كذلك قطعت بعض الطرق الداخلية في البداوي ووادي النحلة والمنكوبين.

ضمن نطاق صيدا: تقاطع ايليا.
ضمن نطاق عاليه: رويسات صوفر -مفرق مجدلبعنا - ضهور العبادية - مستديرة عاليه - مفرق شويت - دير قوبل الشويفات - مثلث خلدة - خلدة (اوتوستراد).
كما عاد المحتجون إلى ورقة قطع الطرقات ووصلت هذه الظاهرة إلى جرود لبنان العالية، حيث قطع أهالي بشرّي طّريق عيناتا-الأرز الدولية التي تربط البقاع بالشمال بالصّخور والمركبات مانعين الشاحنات التي تفرغ حمولتها في الأسواق اللّبنانيّة لا سيما القادمة من سوريا عبر طريق بعلبك- الهرمل من المرور.

هذا وسجل اشكال مسلح في جل الديب تضمن تراشقًا بالحجارة، بين المتظاهرين وبعض الاشخاص الرافضين لاقفال الطرقات إثر محاولة فتحها ما أدى الى سقوطِ عدد من الجرحى وتكسير عدد من السيارات نتيجة التدافع والتضارب.

من جهة أخرى، نفذ متظاهرون تحركًا على الطريق المؤدي الى القصر الجمهوري، حيث تم قطع السير على اوتوستراد الصياد باتجاه الحازمية احتجاجًا على كلام رئيس الجمهورية.

ليست هناك تعليقات