مشاريع الرحاب السكنية

اغلاق طرقات و سيارات متوقّفة وسط الطريق... ما في بنزين!(صور+فيديو).



بسبب أزمة الدولار والإضراب الذي أعلنه موزعو المحروقات وأصحاب المحطات، انقطعت عدّة سيارات من البنزين حيث قام بعض المواطنون بإغلاق بعض الطرق .

فقي صيدا اوقف السائقين العموميين سياراتهم امام  مستديرة مرجان وكذلك في ساحة النجمة احتجاجا على اضراب محطات المحروقات.

و على طريق في الكولا بيروت و بسبب نفاذ البنزين من السيارات اوقف بعض المواطنين سياراتهم في المكان كما  نُفّذ اعتصام لاصحاب السيارات العمومية والخصوصية تحت جسر الكولا احتجاجا على انقطاع مادة البنزين وارتفاع سعره وسط زحمة كثيفة في المكان.

كما شهدت محطات البنزين ظاهرة جديدة بحيث وقف الناس في الطوابير حاملين غالونات لتعبئة البنزين.

الى ذلك، تمّ قطع السير على طريق كورنيش المزرعة - جامع عبد الناصر باتجاه البربير وعلى تقاطع السان تريز الحدث احتجاجا والقوى الأمنية تعمل على تحويل السير إلى طرقات فرعية بعد قطعها بالاتجاهين.


هذا ويتداعى مواطنون لإقفال الطرقات بواسطة سياراتهم الفارغة من البنزين تعبيرا عن السخط من الحالة المتردية التي وصلت إليها الامور في البلاد.

مصادر في قطاع المحروقات قالت لـmtv ان الدولة حتى الساعة لم تتواصل مع أصحاب القطاع والحل هو لدى وزارة الطاقة وكلام وزيرة الطاقة في مكان والمشكلة الحاصلة في الطرقات في مكان آخر وننتظر التواصل من قبل المعنيين لحلحلة هذه الأزمة.

مستشار نقابة المحطات وممثل موزعي المحروقات فادي ابو شقرا لفت الى انه إذا تمّ تأمين الدولار بالسعر الرسمي يمكن فضّ الإضراب لأننا لسنا هواة إضراب ولا يمكن أن يكون الدولار 2200 ليرة.

وأضاف:"لا يمكن تحمّل الخسائر والإضراب مستمر حتى إيجاد الحلول ومن يبيع التنكة بـ50 ألف على وزارة الاقتصاد أن تتخذ الإجراءات ونحن لا نغطي أحداً وملتزمون بالجدول الذي يصدر عن وزارة الطاقة بالنسبة للأسعار".






ليست هناك تعليقات