مشاريع الرحاب السكنية

لا ثقة من الثوار للحكومة... ومتظاهرون يخرقون تحصينات السراي



اجتمعت المسيرات التي انطلقت من عدد من المناطق تحت شعار "لا ثقة"، في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت. وقصد متظاهرون المدخل المؤدي إلى ساحة النجمة، وبدأوا بالطرق على الجدران الحديدية التي وضعتها القوى الأمنية عند هذا المدخل، كما أطلقوا هتافات باتجاه السرايا تدعو رئيس مجلس الوزراء حسان دياب إلى التنحي، وتصف حكومته بحكومة المحاصصة السياسية.

ورشق متظاهرون في ساحة رياض الصلح عناصر القوى الأمنية المولجة حماية السرايا الحكومية، بالحجارة، بعد ازالتهم الشريط الشائك.

واستخدمت القوى الامنية خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين في ساحة رياض الصلح بعد إزالة احدى البوابات الحديدية التي وضعتها القوى الأمنية لحماية السراي الحكومي وبعدما اجتاز محتجون أحد العوائق أمام المدخل .

ولفتت قوى الامن الى ان "أعمال الشغب والاعتداء على عناصر قوى الأمن الداخلي بدأت لذلك نطلب من المتظاهرين السلميين مغادرة ساحة رياض الصلح حفاظًا على سلامتهم".

هذا وأقامت القوة الضاربة في قوى الأمن الداخلي حاجزا عند تمثال المغترب يدقق في هويات المتجهين نحو وسط بيروت، إضافة إلى تعزيزات ودوريات وحواجز لقوى الأمن الداخلي على أوتوستراد الكرنتينا الصيفي.

وعزّزت القوى الأمنية من تواجدها وتدابيرها الأمنية في وسط بيروت ومحيطها، واستحدثت حواجز عدة دققت عبرها بالمركبات المتجهة إلى وسط المدينة، وقد أضافت بعض الحواجز العازلة على مداخل المجلس النيابي كالألواح الخشبية المطلية بالشحم لمنع المتظاهرين من تسلقها تحسباً لأي مواجهة أو تصعيد خلال الإعتصام في المنطقة.





ليست هناك تعليقات