مشاريع الرحاب السكنية

انحسار العاصفة يفك أسر بواخر مرفأ صيدا و"دالاس" الى الإبحار بعد 9 أشهر على حجزها !




انحسرت العاصفة ، فتأهبت البواخر المرابطة في حوض مرفأ صيدا الجديد للمغادرة بعد احتجاز الأنواء لبعضها لأكثر من عشرة أيام .
انحسار العاصفة تزامن مع انتهاء أزمة الباخرة المصرية "دالاس" التي بقيت محتجزة في مرفأ صيدا لأكثر من ثمانية أشهر مضافا اليها شهر العاصفة . هذه الباخرة التي كانت وصلت الى المياه الاقليمية اللبنانية في آذار من العام 2019 قادمة من ميناء الاسكندرية وعلى متنها حمولة من الرخام المستورد من مصر ، لصالح احد التجار في الجنوب ، قبل ان يتبين ان اضراراً لحقت بجزء من الحمولة فرض التاجر تسلمها وما لبث الأمر ان تطور الى دعاوى قضائية كانت نتيجتها حجز الباخرة لأكثر من ثمانية أشهر حتى تم التوصل الى تسوية تقضي بتقاسم كلفة الأضرار بين الأطراف المعنية بالحمولة .
طيلة هذه الفترة بقي معظم طاقم الباخرة " دالاس " المؤلف من قبطان واكثر من 8 بحارة وتقنيين مقيمين فيها داخل حوض المرفأ ، بينما غادر قبطانها الأول بسبب طول فترة الحجز وحضر قبطان آخر من مصر لتسلم مهامه .
يقول وكيل الباخرة "دالاس " ابو عمر بشاشة " وصلت الى مرفأ صيدا في 29 آذار 2019 قادمة من ميناء الاسكندرية محملة بالرخام ، و"صار فيه تكسير لبعض الرخام على الطريق " واختلفوا هم وصاحب البضاعة ، ثم تطورت الخلافات اضطر صاحب البضاعة والوكيل لحجزها حتى حل المشكلة وطالت القضية حوالي 8 اشهر الى ان تمت تسوية الموضوع منذ حوالي الشهر وصدر حكم بفك الحجز .. والآن يتم تهيئة الباخرة للمغادرة بعدما مضى عليها في مرفأ صيدا نحو 9 اشهر ونصف وان شاء الله خلال عشرة ايام تغادر وربما نعود ونشحن بها بضائع من هنا اذا كان كل شيء طبيعياً ".

المصدر: رأفت نعيم

ليست هناك تعليقات