مشاريع الرحاب السكنية

بالأرقام: كورونا "باقٍ ويتمدّد"...



"كورونا" باقٍ ويتمدّد في مختلف دول العالم، على وقع ازدياد عدد الإصابات والوفيّات ساعةً بعد أخرى.

وأعلنت كورياالجنوبيةأنّ عدد الإصابات بالفيروس بلغ 169 إصابةً جديدةً، قبل أن تُعلن الصين بدورها أنّها وضعت 94 شخصاً قادمين من سول في الحجر الصحي بعد إصابة 3 منهم بالـ"كورونا".

وأشارت الصين إلى أنّ ارتفاع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 2715، في حين أفادت وزارة الصحة الصينيّة بأنّ عدد الوفيات لامس 52 حالة، ليتبيّن أنّ معدّل الوفيات الجديدهو الأقل منذ 3 أسابيع.

هذا وأعلنت كوريا الجنوبية عن إصابة جندي أميركي بالفيروس.

أمّا عربياً، فكان لافتاً منع الكويت السفن المتجهة إلى دول موبوءة بـ"كورونا" من التوقف في موانئه، قبل أن تمنع رسمياً استقبال السفن القادمة من الصين وإيطاليا وتايلاند واليابان والعراق.

وبعد ارتفاع عدد المصابين في هونغ كونغ إلى 85، صدر قرار بإعادة الموظفين إلى أعمالهم تجنّباً لتفشّي الفيروس على نطاق أوسع.

وكشف مسؤول إماراتي عن اتخاذ الخطوات كافّةً لضمان رصد أي إصابات، مُضيفاً: "لدينا الإستعدادات والتجهيزات اللازمة لمواجهة "كورونا".

كما أعلنت مؤسسة "مصر للطيران" تعليق رحلاتها إلى الصين حتى إشعار آخر، لتُعلن البحرين بعدها قراراً بفحص جميع المواطنين والمقيمين الذين تواجدوا في إيران خلال شباط، قبل أن يُسجّل الفيروس 44 إصابة خلال 24 ساعة في إيران.

وأجرى العراق فحوصات طبيّة لحوالي 8 آلاف عراقي زاروا إيران.

وأكّدت السلطات السويسرية تسجيل أول إصابة بـ"كورونا".

ليست هناك تعليقات