مشاريع الرحاب السكنية

النّائب أسامة سعد لموقع البهاء: ممنوع على المواطن أن يعتاد على قطع المياه والكهرباء



أشار النّائب الدّكتور "أسامة سعد" إلى أنّ مُعاناة انقطاع المياه عن مدينة صيدا ليست حديثة بل هي مُشكلة قديمة وكانت من ضمن اهتماماته الدّائمة.

وقد أوضح النّائب سعد في اتصالٍ هاتفيّ مع موقع البهاء أنّ انقطاع المياه في المدينة مُرتبطًا بانقطاع التّيّار الكهربائي من جهة ومن جهة أخرى نتيجةً لِنقص المياه في المنطقة وهُما مِن مسؤوليّة وزارة الطّاقة والمياه المُقصِّرة دائمًا في هذه المسألة. شارِحًا إلى أنّه من قبل انتفاضة 17 تشرين عمد إلى تقديم الحلول عبر لجنة خاصَّة قامت بدراسة اقترحت فيها حلول قدّمتها إلى مؤسّسة المياه إلّا أنّهم لم يأخذوا بها..

أمّا فيما يخصّ الأزمة الحاليّة لفت سعد إلى أنّه التقى حديثًا مع وزير الطّاقة والمياه ونقل له عدَّة مُقترحات منها تأمين خط خدمات دائِم للمدينة عن طريق منطقة الفوار الّتي تتواجد فيها الخزّانات المُغذّية لِصيدا فعندها خط لا ينقطع يمرّ من ثكنة زغيب إلى آبار الفوار وذلك عن طريق تأمين خطّ هوائي أو أرضي من الثّكنة إلى آبار منطقة السراي الّتي تُغذّي صيدا والّتي قصّرت بدورها  في التّغذية بسبب الانقطاع الدّائم للكهرباء .. 

وبالتّالي فإنّ آبار محطّة السراي مع آبار الفوار يستطيعون تأمين المياه إلى صيدا والجوار وهكذا يكون حلّ المشكلة.. 

ولفت سعد إلى أنّ هناك إشكال أيضًا في منطقة الهلالية بجلب المياه بسبب انقطاع الكهربا وكذلك نفس المشكلة في مجدليون إذ إنّ المنطقتين قلّت فيهما التّغذية من المولّدات نظرًا لانقطاع الكهرباء الدّائم ..

وأكّد سعد أنّ هذه الاشكالات ليست مسؤوليّة المواطنين أو تبرير للسّلطة بل هي إضاءة على الاشكالات من أجل العمل على حلّها.

لافتًا في الوقت عينه أنَّ لشحّ المازوت أيضًا سببًا في تلك الاشكالات وهذا يعود بسبب تقصير السّلطة.. مُؤكِّدًا أنّ انقطاع المياه والكهرباء إضافةً إلى غلاء المعيشة هو إذلال للمواطن ولا يجب علينا التّعود على هذه الأوضاع بل هي من أدنى حقوق المواطن .. 

داعيًا المواطنين في صيدا إلى رفع الصوت عاليًا والنّزول إلى الشّارع والتّحرّك من أجل الضّغط على السّلطة لتأمين أدنى حقوق المواطن في المياه والكهرباء وإلّا فهي سُلطة فاشلة ..

ليست هناك تعليقات