مشاريع الرحاب السكنية

موجة الحر إلى إنحسار بدءاً من غد



توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس في لبنان غداً غائماً جزئياً مع إنخفاض إضافي في درجات الحرارة، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة نسبياً ورياح ناشطة تخفف من الشعور بالحر.

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة والرطبة ومصدرها شبه الجزيرة العربية ، ويكون تأثيرها على الداخل اللبناني بحيث تتخطى الحرارة معدلاتها الموسمية لشهر تموز و تصل الى ما يقارب الـ 42 درجة، يخف تأثيرها تدريجياً إعتباراً من صباح يوم غد الجمعة.

الطقس المتوقع في لبنان:

- الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، ما يزيد الشعور بالحر وتنخفض في المناطق الداخلية والجبلية ويتكون ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات المتوسطة

- الجمعة: غائم جزئياً مع إنخفاض إضافي في درجات الحرارة مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة نسبياً، ورياح ناشطة تخفف من الشعور بالحر، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة و تسوء الرؤية أحيانا.

- السبت: غائم جزئياً من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وإنخفاضها بشكل طفيف في المناطق الداخلية، مع إنخفاض نسبة الرطوبة ورياح ناشطة أحيانً ويستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة.

- الأحد: غائم جزئياً من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية، وارتفاع بسيط في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والمناطق الداخلية، مع انخفاض في نسبة الرطوبة، ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و85 %.

ليست هناك تعليقات