مشاريع الرحاب السكنية

كورونا يتمدد في لبنان..ما جديد الاصابات في البلدات



▪️أعلنت خلية الأزمة في بلدية حلبا، في بيان موجه إلى أهالي البلدة والجوار، أن نتيجة فحص الpcr للمؤذن في مسجد حلبا الكبير "ا. ج. ح"، جاءت إيجابية، طالبة "من الذين اختلطو به الالتزام بالحجر المنزلي، وتوخي الحذر، وعدم الاختلاط بالعامة، والتعقيم المستمر"، مشيرة إلى أنه "سيتم اجراء الفحوصات لأهل المصاب، واتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع لجنة المسجد"..وشددت على "أهمية الإبلاغ عند ظهور أي عوارض، والاتصال على الرقم 70540951".
▪️أعلنت لجنة متابعة كورونا في بلدية عدشيت، في بيان، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كوفيد- 19" في البلدة إلى 12، بعدما أظهرت نتائج الفحوصات لمشتبه بإصابتهم وجود 6 حالات إيجابية من آل "ع"، مطمئنة إلى أن المصابين الجدد كانوا ملتزمين بالحجر..وجددت مطالبتها للأهالي ب: الإلتزام بالمنازل وإلغاء كل الزيارات والمناسبات الإجتماعية والتجمعات في الأماكن العامة، ارتداء الكمامة بشكل إلزامي عند الخروج الإضطراري.
▪️طلبت بلدية الشرقية، من أهالي البلدة، توخي الحذر "بعد التأكد من وجود ثلاث حالات ايجابية بين الأخوة السوريين في بناية بدير- مفرق الكوتاج"، وحثتهم في بيان على "ضرورة ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، التزام التباعد وعدم المصافحة والعناق، الالتزام بالضوابط الصحية وعدم الاختلاط وخصوصا بسكان المبنى المذكور".
وإذ أكدت أنها "ستقوم بكل ما يلزم من الاحتياطات والأجراءات"، أملت من الجميع "التجاوب والتعاون لما فيه سلامة الجميع وصحتهم".
▪️أعلنت خلية الأزمة في بلدية النميرية، في بيان، أن الفحوصات التي أجريت لمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، أظهرت وجود 4 إصابات من عائلة واحد "وهم قيد المتابعة"، مشيرة إلى أن أفراد العائلة كانوا "قد التزموا كليا منذ اليوم الأول بكل التعليمات والإجراءات الصحية، وتحملوا المسؤولية بشكل كبير".
وإذ جددت مطالبتها لأهالي البلدة "بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية والتدابير الوقائية، وعدم المشاركة في التجمعات العامة"، أكدت أن "أي مشتبه في اصابته أو مخالط لمصاب تم تبليغه من خلية الأزمة بضرورة التزام الحجر المنزلي وعدم الخروج من المنزل، ولم يلتزم بذلك فإن البلدية سوف تسطر محضر ضبط بناء على القوانين المرعية الإجراء، وإرساله فورا إلى النيابة العامة".
كما أكدت "المتابعة الحثيثة واليومية لجميع المصابين والمحجورين"، وأن "أي إعلان أو إستيضاح يصدر حصرا عن خلية الأزمة وعلى الأرقام التالية: 03/727930، 79/187818، 03/063018".
▪️أفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عن تسجيل إصابتين جديدتين في نهر البارد وأكروم، ليرتفع عدد الاصابات المسجلة في عكار منذ بدء الازمة وحتى اليوم الى 164 إصابة.
الحالات الايجابية قيد المعالجة: 52 حالة.
كما سجلت حالة شفاء واحدة جديدة ليرتفع أيضا العدد الاجمالي لحالات الشفاء الى 112 حالة.اما حالات الحجر المنزلي قيد المتابعة والمراقبة فبلغت 186 حالة.


▪️اعلنت بلدية مرياطة انه أصبح لدينا 4 إصابات في البلدة، من هنا ندعو جميع أبنائنا في مرياطة القادرية وسكانها، الى التشدد التام في تطبيق تعليمات وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية، بضرورة وضع الكمامة، وغسل اليدين جيدا، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، وذلك من أجل مصلحة أهلنا وابنائنا" وذكرت البلدية الاهالي "عند الشعور بأي من العوارض التبليغ الفوري عبر أرقام لجنة طوارئ مرياطة او عبر الخط الساخن لوزارة الصحة العامة".

ليست هناك تعليقات