مشاريع الرحاب السكنية

الطقس سيتحوّل إلى ممطر وعاصف


 


ما زالت حالة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على المنطقة ولبنان وتترافق مع طقس مستقر اليوم ولغاية عصر الغد.

وتضرب حالة سريعة من عدم الاستقرار لبنان بين مساء الثلاثاء وقبل ظهر الخميس نتيجة تمدد كتل هوائية باردة من فوق البحر الأسود وتركيا جنوباً نحو الحوض الشرقي للمتوسط. ولكن هذه الحالة ستنكفئ سريعًا عن المنطقة وستتساقط خلالها الأمطار المتفرقة والثلوج على ١٧٠٠م الأربعاء وبعض الزخات الخفيفة قبل ظهر الخميس خصوصًا شمالا.

ويعود بعدها الاستقرار التام ولغاية آخر السنة على ما يبدو بما أن كل المنخفضات والرياح الباردة والرطبة متوقعة أن تضرب وسط وغرب القارة الاوروبية خلال هذه الفترة بالتوازي مع سيطرة المرتفع المداري على منطقتنا والذي سيؤدي الى استقرار جوي لأيام عدة مع انقطاع المنخفضات والثلوج.


- الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اليوم الاثنين 21-12-2020، يتحول بعد ظهر الثلاثاء إلى متقلب.


- الطقس المتوقع في لبنان:


- الإثنين: قليل الغيوم مع إرتفاع طفيف بدرجات الحرارة. يتحول مساء الى غائم جزئيا بسحب متوسطة مع تشكل للضباب على المرتفعات.


- الثلاثاء: يتحوّل الطقس إلى غائم ومتقلب ليلاً مع احتمال امطار محلية خفيفة والحرارة مستقرة وتكون على الشكل التالي: ساحلا بين 14 و 20 درجة، بقاعاً بين 6 و 15 درجة وعلى الـ 1000م بين 8 و 13 درجة والرياح شمالية جنوبية غربية ضعيفة.


- الاربعاء: الطقس غائم وممطر احياناً مع عواصف رعدية وتساقط للثلوج على ارتفاع 1700 م الى 1800 م، والحرارة تنخفض و تكون على الشكل التالي: ساحلا بين 11 و 18 درجة، بقاعاً بين 2 و 12 درجة وعلى الـ 1000 م بين 5 و 11 درجة والرياح غربية ضعيفة اجمالاً.


- تفاصيل طقس اليوم:


- درجات الحرارة المتوقعة: ساحلاً بين 12 و 20 درجة، بقاعا بين 2 و 12 درجة وعلى الـ 1000م بين 6 و 11 درجة

- الجو: قليل السحب ويتشكل الجليد على الجبال التي تزيد عن 1400 م (صباحا ومساء)

- الرياح شمالية ضعيفة الى معتدلة 20 كم/س

- الرطوبة السطحية ساحلا 70٪؜

- الضغط الجوي 1021 hpa

- الرؤية جيدة

- البحر مرتفع الموج وحرارة سطح المياه 23 درجة.

ليست هناك تعليقات