مشاريع الرحاب السكنية

انطلاق عملية التلقيح في لبنان

 


انطلقت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في مستشفى الرئيس رفيق الحريري الجامعي، في حضور رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب، وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، بمشاركة رئيس اللجنة الوطنية لادارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، رئيس المستشفى الدكتور فراس الابيض، في حضور طاقم المستشفى وعدد كبير من الوسائل الاعلامية.

وتلقى رئيس العناية الفائقة في مستشفى الحريري اللقاح الاول، فيما تلقى الفنان صلاح تيزاني أبو سليم اللقاح الاول أيضا عن فئة المعمرين وتوجه أبو سليم عبر قناة "الجديد" للبنانيين قائلاً: "ما يتأخّروا وبس يجي وقتن يطعّموا". 

من جهته أكّد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب انه "تماشيًا مع برنامج اللجنة الوطنية للقاح والجدول الزمني لن أتلقى اللقاح اليوم فاليوم ليس دوري والأولوية هي للقطاع الصحي الذي قام بواجباته وقدّم تضحيات كبيرة". 

بدوره أشار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أنّ خطوة دياب كانت لافتة بإعطائه الأولوية للطاقم الطبي" معتبرا ان حملة التلقيح من أهمّ الخطوات التي تحققت رغم الظروف التي نعيشها وهي من أفعل الاستراتيجيات في محاربة وباء "كورونا" لن أتلقّى اللقاح حالياً لأنني أصبت بـ"كورونا" منذ فترة وأنا حالياً خارج الطبقة المستهدفة وأحترم الاجراءات

أما مدير مستشفى الحريري الجامعي الدكتور فراس أبيض للـLBCI فشدد على أن هذه الخطوة مهمة جداً واللقاح سيغيّر المعادلة ونأمل بمستقبل آمن للجميع". 


وايضا تمنى وزير التربية ‏طارق المجذوب في حديث للـLBC  أن يتم تقريب موعد تلقيح القطاع التربوي وبالنسبة للامتحانات الرسمية "انشالله ستُجرى" وسنأخذ بالاعتبار الأوضاع الراهنة..

في حين اكدت مستشفى الحريري أنّ 100 شخص سيتلقّون اللقاح اليوم في المستشفى وسيتمّ زيادة العدد في الأيام المقبلة بعد التأكد من فعالية نظام التسجيل.









ليست هناك تعليقات