مشاريع الرحاب السكنية

"كتل هوائية باردة"... لبنان على موعد مع منخفض جويّ




 توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع إرتفاع اضافي في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية و الداخلية، ورياح ناشطة في المناطق الجنوبية، يتحول مساء الى غائم مع ضباب على المرتفعات.


وجاء في النشرة:


الحال العامة: طقس ربيعي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الأربعاء مع إقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً.

الطقس المتوقع في لبنان:


▪️الإثنين: قليل الغيوم، يتحول مساء إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع إرتفاع في درجات الحرارة وخطر تكون الجليد على الطرق الجبلية إعتباراً من 1700 متر .


▪️الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع إرتفاع إضافي في درجات الحرارة خصوصا في المناطق الجبلية و الداخلية، ورياح ناشطة في المناطق الجنوبية، يتحول مساء إلى غائم مع ضباب على المرتفعات.


▪️الأربعاء: غائم جزئياً بالإجمال مع إنخفاض في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية ودون تعديل في المناطق الساحلية مع إستمرار تكون الضباب على المرتفعات، كما تنشط الرياح أحياناً وتصبح الأجواء ليلاً مهيأة لهطول أمطار محلية.


▪️الخميس: غائم جزئياً بالإجمال مع إنخفاض إضافي في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، ودون تعديل في المناطق الساحلية مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات ورياح ناشطة، تهطل أمطار متفرقة خصوصاً في المناطق الشمالية.

ليست هناك تعليقات