مشاريع الرحاب السكنية

نجم: بيكفي بهدلة.. المعالجة لا تحصل في الإعلام بل عبر المؤسسات


 


خرجت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم عن صمتها ودعت هيئة التفتيش القضائي الى وضع يده على ملف القضاء لتقييم أداء القضاة.


عقدت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم مؤتمر صحافي بعد اجتماعٍ طارئ دعت إليه اليوم السبت وقالت:" دعيت اليوم لاجتماع طارئ لأن ما حصل يوم أمس وفي الآونة الأخيرة مرفوض من قبل الجميع و"يلي بدو يزعل، يزعل".


وتابعت:" لا أنصّب نفسي حكماً ولن أدخل في لعبة الاصطفاف رغم المحاولات لجرّي إلى هذا المكان وليست لديّ أي تبعيّة سياسيّة بل مرجعيّتي الوحيدة هي القانون والمؤسسات، ويتعدّى الخلاف على الصلاحيات بين مرجعيّتين قضائيّتين واللبنانيون أصبحوا شاهدين على أنّ القضاة تابعون إلى جهات سياسيّة".


وأضافت نجم لافتتاً الى أن "هناك قضاء عاجز عن محاربة الفساد وهيئة التفتيش القضائيّ دورها إجراء التحقيقات اللازمة وعليها وضع يدها على كامل هذا الملف".


وفي سياقٍ مُتّصل قالت:" بيكفي بهدلة والمعالجة لا تحصل في الإعلام بل عبر المؤسسات وواقع القضاء في لبنان أصبح صعباً جداً ولم أترك كتاباً إلاّ ورفعته لكنّ المشكلة هي في النظام والأشخاص فيه".


وأردفت نجم:" أنا لن أكون شاهد زور على اهتراء وضع القضاء ولم آت لأنقذ فرقاء سياسيين، ولا يمكنني الاستمرار بتصريف الأعمال في هذه الأوضاع الرديئة، وأدعو الى التسريع في عملية تشريع قانون استقلالية القضاء".

ليست هناك تعليقات