مشاريع الرحاب السكنية

تحرك للإتحاد العمالي العام بعد عطلة الفطر




 أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، في بيان، إلى أنّ "الأسبوع الماضي شهد فلتاناً كبيراً في أسعار السلع والمواد الغذائية المدعومة وغير المدعومة، الأمر الذي يدفعنا إلى كثير من التساؤلات حول ما يجري على هذا الصعيد، وما يقوم به المسؤولون لحماية أصحاب الدخل المحدود الذين لم يعد بمقدورهم تأمين الحاجات الضرورية من الغذاء بما يكفي للقمة عيش كريمة".


وقال: "سجّل الاتحاد العمالي العام عبر مراقبته ومتابعته لأسعار السلع، فلتاناً كبيراً لم نشهد له مثيلاً من قبل، وعلى سبيل المثال لا الحصر، سعر كيلو لحم البقر تراوح بين 120 ألف و800 ليرة و75 ألف ليرة لبنانية أي ما يوازي 18 في المئة من قيمة الحد الادنى للأجور".


وأكّد ضرورة أن "يبقى دعم السلع والمواد الغذائية والمحروقات والدواء مؤمناً لحماية الناس وتمكينها من العيش الكريم، خصوصاً أنّ كميات كبيرة من الأبقار استوردت ويقدر عددها بنحو 21 ألف رأس بقر، في انتظار تسديد قيمة الدعم العائد لها، أو رفع الدعم حتى تباع بالأسعار الخيالية، وهذا ما ينطبق على الأغنام أيضاً التي تُهرّب بشتى الوسائل، والادوية التي باتت مفقودة ومخزنة، والمستلزمات الطبية، وأسعارها الخيالية وفروقات المستشفيات على المريض".


وختم الأسمر: "إن الاتحاد العمالي العام وأمام الواقع الخطير الذي وصلنا إليه، يدعو جميع المسؤولين من وزارات الاقتصاد والتجارة والزراعة والداخلية والبلديات ودولة رئيس الحكومة إلى استدراك ما يحصل اليوم لأنه ينذر بعواقب خطيرة جداً، اذا لم تتخذ الخطوات الرادعة فوراً. كما أنه لن يقف مكتوف اليدين أمام هذا الفلتان المبرمج والهادف إلى تجويع الناس، وستكون هذه الأمور عنوان تحرك الإتحاد العمالي العام في الشارع بعد عطلة عيد الفطر الكريم".

ليست هناك تعليقات