مشاريع الرحاب السكنية

توتر واطلاق نار في خلدة... سقوط قتلى وجرحى والجيش يتدخل


 


عقب مقتل علي شبلي بالامس، حصل اطلاق النار اليوم على موكب التشييع في خلدة ما أدّى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.


واستقدم الجيش اللبناني تعزيزات إضافية الى المنطقة، خصوصا في محيط سنتر شبلي، لاسيما بعد وقوع قتلى وجرحى. وقامت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى المستشفيات.


كما تم اطلاق نار وقذائف "أر بي جي" مما سبب حالة توتر وهلع بين السكان في المحلة.


وتابع الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي الاحداث الجارية في خلدة، وأجرى لهذه الغاية اتصالا بقائد الجيش العماد جوزاف عون، الذي اكد أن "الجيش سيعزز تواجده في المنطقة لضبط الوضع".


ودعا الرئيس ميقاتي أبناء المنطقة الى "الوعي وضبط النفس حقنا للدماء وعدم الانجرار الى الفتنة والاقتتال الذي لا طائل منه".


وقال اتحاد أبناء العشائر العربية في لبنان: "ما يحصل في خلدة الآن حذرنا منه سابقاً ولا يمكننا ضبط الشارع في المناطق الأخرى".


كما اصدر الجيش اللبناني بيانا جاء فيه:


"بتاريخ 1 / 8 / 2021 حوالى الساعة 16.30، أثناء تشييع المواطن علي شبلي في منطقة خلدة، أقدم مسلحون على إطلاق النار باتجاه موكب التشييع، مما أدى الى حصول اشتباكات أسفرت عن سقوط ضحايا وجرح عدد من المواطنين وأحد العسكريين، وقد سارعت وحدات الجيش إلى الإنتشار في المنطقة وتسيير دوريات راجلة ومؤللة.


إن قيادة الجيش تحذر بأنها سوف تعمد إلى إطلاق النار باتجاه كل مسلح يتواجد على الطريق في منطقة خلدة، وكل من يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر".


فيديو الاشكال

https://www.facebook.com/albahaasiteVideos/posts/811631196188456

ليست هناك تعليقات