مشاريع الرحاب السكنية

ميقاتي أعطى برّي "الإجابات اللازمة".. وهذا ما تمنّاه من البيطار!




 إلتقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي اليوم الثلاثاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في عين التينة.


وقال ميقاتي بعد لقاء برَي: "شكرت الرئيس برّي على الجهد الذي حصل في جلسة الثقة، وتحدثت معه حول بعض النقاط التي حصلت معي في باريس وسألني أسئلة معينة خاصة وأعطيته الإجابات اللازمة".


وأضاف، "لدينا مشاريع قوانين ومن بينها الكابيتال كونترول والمراسيم التنظيمية الصادرة عن مجلس النواب، وبات أكثر من 20 مرسوماً حاضراً وسنحث الوزراء لإقرارها".


وتابع ميقاتي، لا إشارة إلى إلغاء الإنتخابات النيابية وبما يتعلق بالإنتخابات البلدية ليس هناك أي نية لتأجيلها أيضاً، أما في ما يتعلق بقانون الإنتخابات فنحن سلطة تنفيذية لدينا واجبات سنقوم بها حسب القوانين النافذة لتطبيقها ولدينا نية صادقة وأكيدة لإجراء الإنتخابات".


وعن الزيارة إلى سوريا، قال ميقاتي: "لا يمكن أن أسمح ليتعرض لبنان إلى أي مخاطر".


وأردف: "أتعامل بهدف من أجل انجاح المفاوضات وإنقاذ لبنان، وسأتوجه إلى البلاد العربية بعد أن أنهي زياراتي الخارجية إلى بعض الدول".


وأشار ميقاتي إلى أن " قانون قيصر ليس عقوبات على لبنان أو حصار عليه إنما هو من يتعاطى مع النظام السوري، وهذا لا ينطبق على واقع لبنان".


وأكّد أنه "سيكون هناك ورشة كاملة لإنهاء كل القوانين الموجودة لا سيما القوانين الإصلاحية، وبموضوع التعيينات، قال ميقاتي: "إنني لست من هواة صنع الخلافات لأظهر ان أحلها وليس لدينا غاية لا لتعيين أزلام أو غيرهم".


وإستكمل قائلاً: "لا يجوز أن يتغير القاضي مرة أخرى لأنه سيفقد التحقيق مصداقيته، وأتمنى أن يتم إعادة النظر بالقانون وأن يلتزم القاضي طارق البيطار بالقانون".

ليست هناك تعليقات