مشاريع الرحاب السكنية

وزير التربية: ليس لدينا "عصا سحرية" لحل المشاكل لكن...

 


أشار وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب الى أنه "لا توجد عدالة في التعليم اونلاين والتشاور كان يحصل مع كل مكوّنات الأسرة التربوية".
 
وخلال حديث إذاعي، لفت المجذوب إلى أن "التربية هي عماد الوطن ونعمل لتأمين المازوت بسعر مدعوم للمدارس قبل نهاية أيلول للبدء بالعام الدراسي، كما نتباحث مع الجهات المانحة من أجل تأمين مادة المحروقات للمدارس".
 
وأضاف "مشروع قانون بقيمة 500 مليار ليرة على اللجان اقراره، يجب تأمين البنزين للأساتذة والاداريين، خطة العودة تتطابق مع خطة خمسية وضعت بالوزارة". وأردف "سيكون لدينا اجتماع يوم الخميس بوزارة المالية والهدف فكفكت المشاكل وإيجاد حلول للقضايا المالية".

واستكمل "هناك 3 انواع من الكتب: المستورد رفضوا دعمه وآخر الكتاب المحلي حصلت فيه مفاوضات واتصالات مع نقابة الناشرين لخفض السعر على أن يكون نسبة منه بالدوار بالسعر الرائج وآخر الكتاب الذي يطبعه المركزي التربوي ستتم طباعته وتوزيعه مجاناً".
 
ولفت إلى أن "القرطاسية تأمنت للمدارس الرسمية مع الجهات المانحة كما نعمل على تأمينها أيضا للمدارس الخاصة لكل المراحل خصوصاً أن معظم الفئات اللبنانية أصبحت غير ميسورة".
 
وشدّد وزير التربية على أنه "ليس لدينا عصا سحرية لحل المشاكل لكن لدينا نوايا لإنقاذ التربية، لن أفرط بالتربية وبحقوق الاساتذة وحتى بحقوق الطلاب".


ليست هناك تعليقات