مشاريع الرحاب السكنية

حريق في منشآت الزهراني... الخسارة بلغت 250 ألف ليتر من البنزين ولا إصابات

 


شب صباح اليوم حريق داخل منشآت النفط في الزهراني حيث الحريق على احد خزانات المحروقات في المكان.

فيما أكد وزير الطاقة والمياه وليد فياض أنّ "الخزان المشتعل هو خزان بنزين تابع للجيش موجود في المنشآت ويحوي كمية معينة من المحروقات، ولقد تم تطويق الحريق"، طالباً إعداد "تقرير بكل ما حصل ومسبباته لمعرفة أصل المشكل لتفاديها في المستقبل وأعلن أن " الخسارة تبلغ 250 ألف ليتر من البنزين".

 
تمت السيطرة على الحريق المندلع في خزان البنزين رقم 702 في منشأة الزهراني بجهود مشتركة بين عناصر الدفاع المدني اللبناني و سرية إطفاء صيدا و الدفاع المدني الفلسطيني و فرق الإطفاء التابعة للهيئة الصحية الإسلامية وجمعيات اسعافية عديدة من دون وقوع اصابات بشرية حيث لا تزال عمليات التبريد قائمة مع زوال الخطر".

من جهته أوضح مدير منشآت النفط في الزهراني ​زياد الزين​ ان " الحريق اندلع في خزان وسيط تابع للجيش اللبناني، ولاحظنا ليلاً أنه هناك ميول بسقف الخزان، وهو لم ينفجر ولم ينتقل الحريق إلى الخزان الثاني"، مؤكدا عدم تسجيل اصابات بشرية، مهنئا فريق عمل المنشآت الذي لم يترك الموقع رغم الخطر.

ورأى انه "لو لم يكن هناك من سياسات وقائية في المنشآت لكنا في مكان آخر"، مؤكدا ان "أسباب الحريق تقنية والخطر زال بعد السيطرة على الحريق".
ولفت إلى ان "​وزير الطاقة​ ​وليد فياض​ سيشكل لجنة لمتابعة الموضوع وسنظهر النتيجة بكل شفافية".

























ليست هناك تعليقات