مشاريع الرحاب السكنية

مولوي تابع عمليات إخماد الحرائق في عدد من المناطق

 


يتابع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، عمليات إخماد الحرائق في عدد من المناطق، لاسيما في منطقة بيت مري حيث تشارك أكثر من 14 آلية للدفاع المدني من مراكز برج حمود، قرنة شهوان، بسابا، التحويطة، بحمدون، مزرعة يشوع، بعبدات، برمانا، ضهور الشوير، بصاليم وطريق الجديدة، وتتوجه الآن آليات إضافية من مراكز زحلة وبرج البراجنة ليرتفع عدد آليات الإطفاء الى 19.

هذا وتؤازر طوافتان من القوات الجوية في الجيش اللبناني عناصر الدفاع المدني، وقد جُهزت لهذه الغاية بركة إصطناعية في دير القلعة لزيادة فعالية عملية الإطفاء.

وقد طلب الوزير مولوي من محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي وقائمقام المتن مارلين حداد وضع إمكانياتهما بتصرف عناصر الإطفاء.

وأعطى تعليماته الى فوج إطفاء بيروت للتحرك ومؤازرة الدفاع المدني في عمليات الإطفاء لمحاصرة النيران والحؤول دون تمددها بشكل أوسع، وقد انطلقت 3 آليات من مركز الفوج لهذه الغاية.

وكان حريقا كبيرا شب في بيت مري أتى على مساحة واسعة من المناطق الحرجية، وتتوسّع رقعتها بشكل كبير بسبب سرعة الرياح ووصلت إلى المنازل.

ويساهم الجيش عبر الطوافات بإخماد الحريق، وجهود حثيثة لعناصر الدفاع المدني للسيطرة عليها، وسط أجواء مناخيةوصعوبة الرؤية بسبب ارتفاع ألسنة اللهب.








ليست هناك تعليقات