مشاريع الرحاب السكنية

وزير التربية: إذا اكتشفنا بيع شهادات جامعية سنلاحق ونعاقب لأننا لا نقبل التفريط بسمعة جامعاتنا وشهادتها!


 


أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، بأنه "إذا اكتشفنا الطواطؤ عبر بيع شهادات جامعية من جامعات في لبنان، سنلاحق الطالب والجامعة والوسيط أو السمسار، لأننا لا نقبل التفريط بسمعة جامعاتنا وشهادتها".

وكانت قد علّقت وزارة التعليم العالي العراقية أمس، دراسة الطلاب العراقيين في ثلاث جامعات لبنانيّة، بعد حصول آلاف الطلاب، بينهم مسؤولون سياسيون، على شهادات غير شرعيّة، وقد سحبت وزارة التعليم العراقية الملحق الثقافي في السفارة العراقية في بيروت، هاشم الشمري، وباشرت التحقيقات معه في قضية الشهادات المزوّرة.

ووعد الحلبي، بملاحقة المتورّطين قانونياً في حال ثبتت عملية تزوير الشهادات، مما قد يؤدّي إلى إقفال الجامعات المتورّطة، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وكان الاساتذة الجامعيون قد وعدوا في "التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني" اجتماعا برئاسة البروفسور رائف رضا، طالبوا في خلاله وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ب"توضيح موضوع بيع شهادات مزورة للعراقيين من قبل إحدى الجامعات الخاصة في لبنان ".

وقالوا في بيان:"لمعرفة اسماء المتورطين والجهات السياسية التي تقف وراء ذلك، الأمر الذي لا يستقيم مع الواقع الاكاديمي، مما يدل على الفلتان الحاصل في القطاع التربوي الناتج عن هشاشة الوضع المتردي في البلد . من المؤسف  أن يتحول لبنان بلد الإشعاع والنور إلى بلد التزوير وبيع الشهادات الجامعية العليا".
وناشد المجتمعون  وزير التربية "اقفال هذه الجامعة وسحب ترخيصها وإحالة المتورطين على القضاء المختص"، مؤكدين ان "هذا الأمر يندرج تحت عنوان مكافحة الفساد والمفسدين ليكونوا عبرة لمن يعتبر، والايعاز للعراق سحب ما يقال بسبعة وعشرين ألفا من هذه الشهادات المزورة التي استفاد منها بعض النواب والوزراء العراقيين".


ليست هناك تعليقات