مشاريع الرحاب السكنية

خبراء التحكيم: لبنان ظُلم أمام الإمارات


 


لم يعد هناك مجالاً للشك بأن الحكم الأسترالي شون إيفانز، أهدى منتخب الإمارات الفوز على لبنان، ضمن الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم. قراران من قراراته الثلاثة المؤثرة، كانت خاطئة، ولبنان، كان على الأقل، سيحصل على نقطة واحدة من المباراة.

الفريق التحكيمي في أبو ظبي الرياضية بدا متردداً في وصف الحالة، وذلك بسبب عدم وجود لقطات إعادة كافية، وهذا الأمر، بحسب مصدرٍ لـ«LFG»، يعود إلى طاقم العمل الذي عمِل على تصوير وإخراج المباراة، وهو طاقم عمل لبناني، وعليه، فإن تقنية الفيديو المساعد «VAR» لم تُساعد فعلاً، والحكام في الغرفة لم يكن لهم قرار في الحالة التي احتسب فيها الحكم ركلة جزاء للإمارات.

الحكم الدولي السابق رضوان غندور، أشار إلى شون إيفانز أصاب بتراجعه عن احتساب ركلة جزاء للبنان على ربيع عطايا، بسبب التسلل، عقب العودة لـ«VAR»، لكنه أخطأ باحتساب ركلة جزاء للإمارات، لأن عباس عاصي سبق سبستيان تيغالي إلى الكرة، كما أن الحكم لم يُنذر إذا كان هناك مخالفة مثل هذه، وتررد لاحقاً بالقرار.

أما في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، فقد لمس تيغالي الكرة بيده قبل أن يصل عمر بوغيل إليه، ما يعني أنه كان يحب احتساب ركلة جزاء لبنان.

وعليه، خسر المنتخب اللبناني مباراته أمام نظيره الإماراتي بسبب التحكيم، بعدما قدّم أفضل مستوى له في التصفيات.


ليست هناك تعليقات