مشاريع الرحاب السكنية

الجنوبيون الخضر يستكملون مشروع الصياد البيئي في صيدا.

 


تُنفّذ جمعية الجنوبيون الخضر بالتعاون مع بلدية عاريّا، وبدعم من مشروع المنح الكندي للمبادرات المحلية، مشروعها "الصيّاد البيئي" في صيدا بعد أن كان لها نشاطات واسعة في المشروع في الصرفند وصور.

وبالتنسيق مع بلدية صيدا، وبعد توحيد الجهود بين الطرفين، اجتمع الخضر بنقابة الصيادين لاعلامهم والتباحث معهم بالخطة الرامية الى مساعدة الصياد وتوعيته على مخاطر البلاستيك في البحر.

واستكملت الجمعية نشاطها بسلسلة من ورش العمل التي حضرها بالاضافة للصيادين، أعضاء من المجلس البلدي في صيدا و الحركة البيئية اللبنانية، وأخذت هذه الورش الطابع التوعوي حول مخاطر البلاستيك على البيئة البحرية بالتعاون مع نقابة صيادي الاسماك، وقد تمت مشاركة 145 صياد بحري من صيدا وذلك في ميناء صيدا للصيادين، تخللها تسليم أعباب مخصصة لجمع الملوثات البلاستيكية للمشاركين، وتم وضع المستوعبات المخصصة لفرز نفايات البلاستيك ومخلفات شباك وحبال وخيطان الصيد في الميناء.

وفي سياق المشروع، دعت الجمعية الى المشاركة بحملة تنظيف لميناء صيدا وذلك نهار السبت في 19 شباط/فبراير من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة 12 ظهراً على أن يتم خلالها فرز النفايات البلاستيكية ومخلفات الشباك.


ليست هناك تعليقات