مشاريع الرحاب السكنية

السياحة تُنعش الطلب في قطاع تأجير السيارات .. زوين يكشف تفاصيل هامة!

 



من المؤكد أن قطاع تأجير السيارات سينال حصة كبيرة من أجواء الإنتعاش السياحي التي يشهدها لبنان، إذ من المتوقع أن يشهد القطاع حركة طلب كبيرة لا سيما المغتربين اللبنانيين الذين قد تطول فترة تواجدهم في لبنان.

وفي هذا الإطار، أكد نائب رئيس نقابة مكاتب تاجير السيارات جيرار زوين لموقع Leb Economy أنه مع إنطلاقة الموسم السياحي اللبناني يشهد قطاع تأجير السيارات حجوزات إبتداءً من 5 تموز لمدة شهر ونصف أو شهرين.

وأكد زوين أن الأسعار هذا العام إنخفضت حوالي 40 إلى 50% مقارنة بما كانت عليه قبل الازمة.

ولفت إلى أن “الطلب يتركز  حالياً على السيارات المتوسطة الحجم والصغيرة، والسيارات الرباعية الدفع كـ “KIA SPORTAGE و TUCSON…”، أما السيارات كبيرة الحجم فالطلب عليها منخفض.

وكشف زوين عن أن “معظم الزبائن هم من المغتربين اللبنانيين القادمين لزيارة أقربائهم، أكد أن “ما ستجنيه الشركات في هذا الموسم لن يعالج المشاكل التي يعيشها القطاع، إنما سيعطي جرعة أوكسجين له” عبر مردود مالي يغطي العجز الحاصل مع شركات التأمين، ويغطي نفقات قطع السيارات التي إرتفعت حوالي 20 إلى 30 %.

وتمنى زوين على السياسيين متابعة كافة الأوضاع في البلد فخلال اليومين السابقين كان هناك أزمة البنزين إضافة إلى أزمة الكهرباء، والعديد من الأمور الأخرى التي قد تبعث الخوف في نفوس المغتربين وتجنبهم القدوم إلى لبنان.
وتمنى زوين على وسائل الإعلام نشر الأخبار الإيجابية المتعلقة بالسياحة والإبتعاد عن الأخبار التي تقلق كل فرد قادم إلى لبنان.

وختم زوين معولاً على الموسم السياحي داعياً اللبنانيين إلى الحفاظ على لبنان البلد الجميل، بعيداً عن المناكفات السياسية.


ليست هناك تعليقات