مشاريع الرحاب السكنية

طقس لبنان صيفي حار ورطب..وتحذير من اندلاع حرائق.

 


أفادت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرتها الصادرة صباح اليوم السبت 30 تموز 2022 أن طقساً صيفياً حاراً ورطباً  يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مع كتل هوائية حارة يتأثر بها القسم الجنوبي للبلاد والمناطق الداخلية خاصة حيث تلامس الحرارة ال٤٠ درجة.

تحذير من اندلاع الحرائق في المناطق الداخلية.

معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين ٢٤ و ٣٣ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

▪️السبت: قليل الغيوم الى صافٍ مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية في المناطق الداخلية فتتجاوز ال٤٠ درجة في البقاع . تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر خاصة في الفترة المسائية، كما يتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة خلال الفترتين الصباحية والمسائية .

نحّذر من إحتمال اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خاصة في المناطق الداخلية.

▪️الأحد: قليل الغيوم الى غائم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة على الجبال والساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحرخاصة في الفترة المسائية فيما يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة في الداخل لتلامس كما يتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة خلال الفترة المسائية.

▪️الإثنين:  قليل الغيوم يتحول الى غائم المساء . الرطوبة تكون مرتفعة خلال المساء على المرتفعات المتوسطة مما يؤدي الى تشكل ضباب كثيف و الى سوء في الرؤية . درجات الحرارة المحسوسة تكون مرتفعة بسبب ارتفاع الرطوبة على الساحل .

▪️الثلاثاء: قلييل الغيوم مع درجات الحرارة ضمن معدلاتها على الساحل و بقائها مرتفعة في المناطق الداخلية، كما يبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خاصة في المناطق الداخلية.

_الرياح السطحية:   غربية وجنوبية غربية، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كلم/س.
_الانقشاع:   جيد على الساحل يسوء أحياناً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب خلال الفترات الصباحية والمسائية.
_الرطوبة النسبية على الساحل: 
بين ٦٥ و ٩٠ %.

_حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج.
_حرارة سطح الماء:   ٢٩°م.
الضغط الجوي:   ١٠٠٨ HPA
أي ما يعادل:   ٧٥٦ ملم زئبق

_ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٤٨
_ساعة غروب الشمس:   ١٩:٤٠


ليست هناك تعليقات