مشاريع الرحاب السكنية

طقس صيفي حار يسيطر على‎لبنان... فهل ستصل الحرارة إلى 45 درجة؟


 

أفادت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن طقساً صيفياً حاراً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مع كتل هوائية حارة يتأثر بها القسم الجنوبي للبلاد  و المناطق الداخلية خاصة.

معدل درجات الحرارة لشهر تموز على الساحل يتراوح ما بين ٢٤ و ٣٢ درجة.

_الطقس المتوقع في لبنان:

▪️الخميس:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع بداية ارتفاع في الداخل و على الجبال بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة .كما يتكون ضباب محلي على المرتفعات خلال الفترات الصباحية والمسائية.

▪️الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة في الداخل بحيث تلامس ال٤٠ درجة في الداخل مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر .

▪️السبت:  صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداحلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية لهذا الشهر و تتخطى ال٤٠ درجة في الداخل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.

▪️الأحد: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات و بداية انخفاض درجات الحرارة على الساحل بحيث يخف تأثير الكتل الهوائية الحارة عن الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة و تبقى درجات الحرارة في الداخل تلامس ال٤٠°. .

_الرياح السطحية:   جنوبية غربية الى جنوبية، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كلم/س.

_الانقشاع:   جيد على الساحل يسوء أحياناً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب خلال الفترات الصباحية والمسائية.
_الرطوبة النسبية على الساحل: 
بين ٦٠ و ٨٥ %.

_حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج.
_حرارة سطح الماء:   ٢٩°م.
_الضغط الجوي:   ١٠٠٨ HPA
أي ما يعادل:   ٧٥٦ ملم زئبق

_ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٤٦
_ساعة غروب الشمس:   ١٩:٤٢

وفي السياق نشر خبير الطقس جو قارح الاتي: ‏انتشر يوم أمس خبر على شبكات التواصل عن ان الحرارة ستتخطى عتبة 45 درجة بقاعا في الايام القادمة وهذا غير صحيح والواقع هو ان ارتفاعاً سيطرأ على الحرارة لكنها تبقى ضمن الاطار الاعتيادي بالاشارة الى ان البقاع يشهد عادة خلال فصل الصيف حرارة عالية تتراوح بين 16 درجة ادناها و38 اقصاها..

‏فيما ترتفع امثر الحرارة عند كل موجة حرّ الى 40 درجة او اكثر بقليل…اذا كل المعلومات المذكورة اعلاه تبقى غير غريبة عن الطقس الصيفي اللبناني عموما والبقاع تحديداً, ويبقى لبنان في طليعة البلدان المريحة مناخيا لتمضية فصل الصيف خاصة جبلاً.


ليست هناك تعليقات