مشاريع الرحاب السكنية

العمال ونقابات أمام مجلس النواب اليوم




 شارك الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين "FENASOL" و"اللقاء التشاوري النقابي الشعبي" في الاعتصام الذي جرى أمام مجلس النواب رفضاً للموازنة وما تتضمنه من رسوم وضرائب غير مباشرة ومن تنازلات أمام إملاءات صندوق النقد الدولي ورفضا للإفقار والتجويع.


ووجه رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله خلال الاعتصام رسالة إلى "السلطة الناهبة التي أفقرت الشعب وأوصلته إلى تحت الحضيض، متضامناً معهم لرفع الصوت الى جانب القوى الأخرى من متقاعدين ومُعلمين ومتضررين ومستأجرين وعمال ومعطلين عن العمل. وتضامناً مع الناس الذين يغرقون في البحر من أجل الهجرة بسبب السلطة الفاسدة التي أوصلت الشعب الى أن يفضل الموت غرقاً بدلا من ان يعيش في داخل هذا النظام الفاسد" وقال: "هذا النظام اليوم هو نظام الكارتيلات، نظام الموت على أبواب المستشفيات وفقدان الأدوية وغلاء المعيشة، اضافة إلى فقدان الكهرباء".


وأضاف: "اليوم ومن أمام مجلس النواب نرفض هذه الموازنة، ونطالب بموازنة إنتاجية، موازنة لاستعادة الأموال المنهوبة والحفاظ على الضمان الإجتماعي وتطويره، رافضين كل الرفض للخصخصة. اليوم إذا بقيت هذه السياسات على حالها سيكون هناك تصعيد من المواطنين في الأيام المقبلة. رسالة اليوم موجهة إلى كارتيلات المصارف وحيتان المال ونحن في الاتحاد الوطني نعلن وقوفنا وتضامننا مع الشعب".

ليست هناك تعليقات