مشاريع الرحاب السكنية

إستمرار تأثير الكتل الهوائية الحارة واحتمال تساقط الرذاذ .. اليكم طقس الايام المقبلة

 


أشارت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرتها الصادرة صباح اليوم الخميس 1 أيلول 2022 عن إستمرار تأثير الكتل الهوائية الحارة  والرطبة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم السبت حيث يبدأ انكفاء تأثيرها  خاصة في المناطق الداخلية.

معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين ٢٥ و ٣٣ درجة ولشهر أيلول ٢٤ و ٣٢ درجة.

ننصح بعدم التعرض الطويل لأشعة الشمس وقت الظهيرة و نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية،

_الطقس المتوقع في لبنان:

▪️الخميس:  غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها لشهر أيلول خاصة في المناطق الداخلية والشمالية وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر (خاصة وان الحرارة الدنيا في مدينة بيروت اعلى من معدلها ب ٤ درجات)ويتكون الضباب الكثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة .

▪️الجمعة: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية لشهر أيلول خاصة في المناطق الداخلية بينما تبقى دون تعديل على الساحل، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة عل الساحل مما يزيد الشعور بالحر .

تنشط الرياح أحيانا مع احتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة على المرتفعات الشمالية اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المنخفضة والمتوسطة.

▪️السبت:  غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض اضافي محدودبدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية لشهر أيلول خاصة في المناطق الداخلية، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة عل الساحل مما يزيد الشعور بالحر ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة على المرتفعات الشمالية الداخلية اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة.

▪️الأحد:  غام جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة.

_الرياح السطحية:   شمالية غربية الى شمالية نهاراً، شمالية شرقية ليلاً، سرعتها بين ٨و ٢٥ كم/س.

_الانقشاع:   سيئ اجمالاً بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة والضباب على المرتفعات.

_الرطوبة النسبية على الساحل: 
بين    ٦٥ و ٩٥% .

_حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج .
_حرارة سطح الماء:   ٣٠°م.
_الضغط الجوي:   ١٠١١ HPA
أي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق

_ساعة شروق الشمس:   ٠٦:١٢
_ساعة غروب الشمس:   ١٩:٠٣


ليست هناك تعليقات