مشاريع الرحاب السكنية

ثابت" دعت "الأونروا" لمعالجة أزمة اكتظاظ الصفوف ونقص المدرسين في مدارس الوكالة.

 


أعربت منظمة "ثابت" لحق العودة في بيان عن "أسفها لسير العملية التعليمية والتربوية في مدارس وكالة "الأونروا" في لبنان، ومن الفراغ الوظيفي للمعلمين الذي تعانيه مدارس "الأونروا" مع بدء العام الدراسي الجديد، وكذلك اكتظاظ الصفوف، فإنه من غير المقبول أن يتجاوز عدد الطلاب في المرحلة الابتدائية والابتدائية العليا والمتوسطة 50 طالبا في الصف الواحد".

واعتبرت ان"هذا الأمر غير تربوي ومرفوض رفضا قاطعا من المجتمع الفلسطيني، ويضرب العملية التعليمية والتربوية من أساسها، وطالبت " بإيجاد حلول لنقص أعداد المدرسين في المدارس المتوسطة والثانوية".

كما دعت " إدارة وكالة "الأونروا" وبرنامج التربية والتعليم،  الى"الإسراع في معالجة أزمة الشواغر الوظيفية وتوظيف أساتذة جدد، واعتماد معايير شفافة بعملية التوظيف، وتوزيع المعلمين وفقا للاختصاصات وحاجات المدارس".

وجددت "ثابت" دعمها مطالب أهالي مخيم برج الشمالي بإنشاء مدرسة ثانوية، بخاصة وأن تعداد الطلبة الثانويين تتزايد مما يفرض على الوكالة توفير التمويل المطلوب لمعالجة هذه القضية، وتوفير بدل النقل والمواصلات للطلبة الذين يدرسون خارج مخيماتهم نتيجة غلاء بدل النقل في ظل الغلاء المعيشي وزيادة الازمات الاقتصادية والاجتماعية في لبنان".


ليست هناك تعليقات