مشاريع الرحاب السكنية

مستوطنون يمزقون نسخ من القرآن الكريم في الخليل!

 


مزّق مستوطنون إسرائيليون عدداً من نسخ القرآن الكريم، وأضرموا النار فيها قبل أن يلقوها في حاويات قمامة، وفق ما نقلت "الجزيرة" عن مديرية أوقاف الخليل بالضفة الغربية.

ونشرت المديرية في حسابها على فيسبوك صورا لنسخة من القرآن الكريم، وقالت إن مستوطنين أحرقوها، مشيرة إلى أنها عثرت على نسخة المصحف خلال جولة قام بها مدير عام الأوقاف نضال الجعبري وعدد من المسؤولين على المساجد والأماكن الدينية التي تعرضت لاعتداءات المستوطنين.

وقالت المديرية إنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لفضح الممارسات التي وصفتها بـ"الإجرامية الاحتلالية، والتي تعبر عن الانحطاط الأخلاقي والقيمي لقطعان المستوطنين والاحتلال".

بدوره، قال مدير أوقاف الخليل نضال الجعبري في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن مستوطنين مزقوا وأحرقوا عددا من المصاحف وألقوها في القمامة بمحاذاة مسجد قيطون، قرب الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة وسط الخليل.

وأوضح الجعبري أنه جرى العثور على 7 نسخ من القرآن الكريم ممزقة وملقاة في القمامة وإحداها محروقة بشكل جزئي، مشيرا إلى أن الاعتداء على المساجد يأتي بعد سلسلة من الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بحق الحرم الإبراهيمي والمنازل المحيطة به.

ووفق مديرية الأوقاف الفلسطينية، فإن المستوطنين نفذوا اعتداءاتهم بحماية من قوات الاحتلال على زاوية الشيخ كنفوش وعدد من الأملاك الوقفية، وسرقوا محتوياتها قبل إغلاقها أمام المسلمين.

وتمنع قوات الاحتلال الفلسطينيين من الدخول إلى الساحات المحيطة بالحرم الإبراهيمي في الخليل، باستثناء أيام قليلة خلال السنة، في حين يسمح للمستوطنين بدخولها كافة أيام السنة.

وأثارت هذه الممارسات موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكرت كل التعليقات "الأفعال الدنيئة تجاه المسلمين" وفق وصفها، ورأى عدد من أصحاب تلك التعليقات أن المحتل انتهك كل الحرمات.


ليست هناك تعليقات