مشاريع الرحاب السكنية

ماسك يحل مجلس إدارة "تويتر" وينفرد بإدارة الموقع!

 


أصبح إيلون ماسك المدير الأوحد لـ"تويتر" بعد إتمامه صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي العملاق بـ44 مليار دولار وحلّ مجلس إدارته، وفق ما أظهرت وثائق تم تقديمها الإثنين أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وأفادت الوثائق بـ"اكتمال عملية الاندماج" في 27 تشرين الأول حيث أصبح "السيد ماسك المدير الأوحد لتويتر"، بينما جرى التخلي عن مجلس الإدارة برمته بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال.

وكان ماسك الذي يرأس أيضاً شركتي "تيسلا" و"سبايس أكس" قد ابدى خلال تقديمه العرض الأولي لشراء "تويتر" في نيسان رغبته بسحب الشركة من التداول في سوق الأسهم لأن ذلك يساعده على تقديم كشوفات عامة أقل للهيئات التنظيمية.

كما أظهرت وثائق قضائية صادرة الإثنين أن فريق الدفاع عن ماسك طلب من محكمة في ولاية ديلاوير إغلاق القضية المرفوعة ضد الملياردير من قبل "تويتر" بعد الانتهاء من الصفقة.

وجاء في رسالة لفريق الدفاع عن ماسك مؤرخة في 28 تشرين الأول وموجهة إلى القاضية كاثالين ماكورميك "مساء أمس، أنهى المدعى عليهم وتويتر العملية التجارية المنصوص عليها في اتفاق الاندماج المؤرخ في 25 نيسان 2022".

وأضافت الرسالة "على ضوء هذا التطور، وافق المدعى عليهم وتويتر على التخلي عن ادعاءاتهم والادعاءات المضادة".

ورفع "تويتر" دعوى قضائية ضدّ ماسك في محكمة ديلاوير بعدما حاول الملياردير الذي لا يمكن التنبؤ بتصرفاته الانسحاب من الاتفاق الذي أبرمه لشراء الموقع.

ولكن مع اقتراب موعد المحاكمة في تشرين الأول، أعاد ماسك إحياء الصفقة التي انتهت بالاستحواذ على الموقع الأزرق لقاء 54,20 دولاراً للسهم.

وكان إيلون ماسك قد قال  على تويتر يوم الأحد الماضي اي بعد أيام فقط من توليه إدارة أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيراً في العالم إن تويتر سيعدل عملية التحقق من المستخدمين.

وقال ماسك في تغريدة له: "يجري تجديد عملية التحقق بالكامل في الوقت الحالي" دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول ما قد يتغير.

وقالت النشرة الإخبارية التكنولوجية لتويتر يوم الأحد نقلاً عن شخصين مطلعين إن تويتر يدرس فرض رسوم على علامة التحقق الزرقاء المرموقة المخصصة للتحقق من هوية صاحب الحساب.

وقال التقرير إنه سيتعين على المستخدمين الاشتراك في علامة تويتر الزرقاء بسعر 19.99 دولار في الشهر أو فقد شاراتهم "الموثقة" في حالة تطبيق المشروع.

ولم يتخذ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قراراً نهائياً ولا يزال من الممكن إلغاء المشروع، ولكن وفقاً للمنصة فإن من المحتمل أن يصبح التحقق جزءاً من علامة تويتر الزرقاء.

وطُرحت العلامة الزرقاء في يونيو/حزيران من العام الماضي كأول خدمة اشتراك في المنصة توفر "حصولاً حصرياً على الخاصيات المتميزة" على أساس اشتراك شهري بما في ذلك خاصية تعديل التغريدات.

وطُرحت خاصية تحرير التغريدات أيضاً في وقت سابق من هذا الشهر بعد إصرار ماسك على استخدام استطلاع جرى على تويتر في أبريل/نيسان سأل الملايين من متابعيه عما إذا كانوا يريدون زراً لتعديل التغريدات.

وأبدى أكثر من 70% موافقتهم على ذلك.


ليست هناك تعليقات