مشاريع الرحاب السكنية

يوم هام في حياتي ..حفل توقيع كتاب "الانثى الأفعى

 



ضمن فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته الرابعة والستين " أنا اقرا" أقيم عصر يوم أمس الثلاثاء حفل توقيع كتاب الأنثى الأفعى الصادر عن دار النهضة العربية  للفنانة التشكيلية اللبنانية ، ورسامة الكاريكاتور المبدعة دلال العزي القيسي وهي من كوكبة مبدعين تحت سماء صيدا وذلك في seaside  البيال في جناح الدار..

حضر الحفل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري وأمين عام تيار المستقبل الشيخ احمد الحريري وزوج الفنانة السيد محمود القيسي (ابو خالد) وعدد من الادباء والفنانين والاهل والاصدقاء..

واعتبرت الفنانة دلال العزي القيسي: انه يوم هام في حياتي وتابعت عن الكتاب هو ليس رواية او قصة بل هي مجموعة رسوم كاريكاتورية ساخرة تتناول فيه أحداث سياسية وقضايا مرت على لبنان والوطن العربي واحداث اقليمية وعالمية،، شؤون دولية هموم عربية ومشاكل اجتماعية وطبعا القضية الفلسطينية حاضرة صاغتهم الفنانة باسلوبها ومن وجهة نظرها.

واضافت أنها واحدة من سيدات قلائل في رسم الكاريكاتير وخاصة الكاريكاتير السياسي وتعتز بذلك تضع بصمتها بالسياسة وتوجهها من خلال رسمها من دون ابتزال او تجريح..

و تقول الفنانة دلال القيسي أن الفنان يجب أن تكون له قضية لذلك هي مهتمة يالقضية الفلسطينية واهتمت إنسانيًا وقلبيًا بقضايا الأمة العربية والإسلامية وهذا ما يجب أن يتناوله الفنانون جميعًا إنها محور حياتنا ومستقبل أبنائنا .

و قبل سنوات أطلقت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية لقب "الأنثى الأفعى" على الفنانة التشكيلية، دلال القيسي، واعتبرت الصحيفة أن القيسي من النساء العربيات القليلات اللواتي يرسمن "الكاريكاتير" بطريقة مختلفة، وركز بعضهم على رسوماتها التي تفضح ممارسات الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني...







ليست هناك تعليقات