مشاريع الرحاب السكنية

القوة الفلسطينية المشتركة تعلن تسلّم المتهم بقتل زبيدات في عين الحلوة

 



أعلنت القوة الفلسطينية المشتركة، أنّ "المتهم بقتل عنصر حركة "فتح" محمود زبيدات، المدعو خالد علاء الدين الخميني، اصبح بعهدتها"...

وفي السياق، أكّدت مصادر فلسطينية أنّ "عصبة الأنصار الإسلامية، سلّمت مساء امس أحد عناصرها المدعو خالد علاء الدين الخميني، إلى القيادي في حركة "فتح" اللواء منير المقدح، وذلك كخطوة أولى، إثر مقتل العنصر في حركة "فتح" محمود زبيدات في الإشكال الذي وقع في عين الحلوة، لافتة إلى أنّ "خالد علاءالدين، سيكون في عهدة القوة المشتركة الفلسطينية كخطوة ثانية".

وفي التفاصيل توصلت القوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة بالاتفاق مع عصبة الأنصار الإسلامية وحركة فتح وبالتنسيق مع مخابرات الجيش اللبناني على تسليم خالد علاء الدين ( الخميني ) المنتمي للعصبة والمتهم بقتل العنصر في حركة فتح محمود زبيدات ، الى القوة الفلسطينية المشتركة عبر نائب قائد الامن الوطني اللواء منير المقدح .

وعلم أن تواصلاً جرى بهذا الخصوص بين مسؤول عصبة الأنصار أبو طارق السعدي وبين امين سر قيادة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات ، وبالتواصل ايضاً مع رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العقيد سهيل حرب ، وأن هذا الاتفاق حظي بمباركة فاعليات صيدا. وافيد أن العصبة أبلغت عائلة علاء الدين بمضمون الإتفاق ، وحصلت على موافقتها.

وقرابة الحادية عشرة والنصف ليلا تمت عملية تسليم علاء الدين للواء المقدح بحضور قائد القوة المشتركة العقيد عبد الهادي الاسدي ومسؤول فتح العميد ماهر شبايطة حيث اصطحبوه الى احد مقرات المقدح ليكون في عهدته وليتم اخضاعه لاحقا للتحقيق من قبل لجنة تحقيق مشتركة بين القوى الفلسطينية والتي تضم بطبيعة الحال ممثلين عن العصبة ، وستتولى كذلك استدعاء كل شخص يرد اسمه في التحقيق كمتهم او مشتبه به بالتورط في هذه الجريمة !.

كما تم الاتفاق على أن يتم تزامنا إزالة كل المظاهر المسلحة والدشم والسواتر من مختلف الشوارع والأحياء التي كانت مسرحاً للأحداث الأخيرة ، بما يساهم في تنفيس الإحتقان ونزع فتيل التوتر من المخيم.


ليست هناك تعليقات