مشاريع الرحاب السكنية

منخفض جويّ في طريقه إلى لبنان!

 



توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا،  قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا الى غائم بسحب مرتفعة بعد الظهر، مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة و التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية و انخفاض في نسبة الرطوبة.

وجاء في النشرة الاتي :

-الحال العامة:  طقس مستقر نسبيا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة مرتفعة تتخطى معدلاتها الموسمية حتى عطلة نهاية الأسبوع،  حيث تعود لتنخفض بعد ظهر الاحد و يبدأ الطقس بالتقلب تدريجيا مع اقتراب المنخفض الجوي المتمركز وسط تركيا  خلال الفترة المسائية ،و يتحول صباح الاثنين الى ماطر فتشتد غزارة الامطار احيانا وتكون مترافقة مع برق ورعد ورياح تصل سرعتها الى65 كلم/س.

معدل  درجات الحرارة لشهر آذار  من 13   الى  21،7 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

▪️الجمعة:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الساحل و يكون الارتفاع ملحوظ في المناطق الجبلية والداخلية، كما يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

▪️السبت:  قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا الى غائم بسحب مرتفعة بعد الظهر، مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة و التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية و انخفاض في نسبة الرطوبة.

▪️الأحد:  غائم جزئيا يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة و متوسطة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الساحل و دون تعديل في المناطق الجبلية والداخلية، مع ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة خلال الفترة المسائية.

▪️الإثنين:  غائم مع انخفاض سريع وملحوظ في درجات الحرارة مع وصول المنخفض الجوي حيث تهطل امطار متفرقة تشتد غزارتها احيانا بخاصة  في المناطق الشمالية ، و تكون مترافقة مع عواصف رعدية و رياح ناشطة تشتد احيانا لتقارب ال60 كلم/ س. تبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر و يتدنى مستوى تساقطها الى ال 1900متر، مع تدني درجات الحرارة وتكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

 - الحرارة على الساحل من 15 إلى 24 درجة، فوق الجبال من 8 إلى 24 درجة، في الداخل من 6 الى 22 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا ، تتحول بعد الظهر الى شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و 30 كلم/س.

- الانقشاع: جيد، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 50 و 70%.

- حال البحر: معتدل،حرارة سطح الماء:  18 درجة .

- الضغط الجوي:  766 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:5،57

- ساعة غروب الشمس:17،41


ليست هناك تعليقات