مشاريع الرحاب السكنية

تعادل ثانٍ للبنان في التصفيات الآسيوية



للمباراة الثانية على التوالي، خرج منتخب لبنان لكرة القدم متعادلاً، وهذه المرة امام مضيفه منتخب بنغلادش ١-١، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٦ وكأس آسيا ٢٠٢٧. 


على ملعب "باشوندارا كينغز أرينا" في العاصمة البنغالية داكا، حيث ملأ الجمهور المحلي المدرجات، تمكن منتخب لبنان من تسجيل هدفه الاول في التصفيات بعدما كان قد تعادل سلباً ضد فلسطين في افتتاح مشوار التصفيات. لكن "رجال الأرز" سقطوا في فخ التعادل بعدما واجهوا دفاعاً صلباً لمنتخبٍ قاتل بكل ما يملك من اجل تحقيق نتيجة ايجابية امام جمهوره الكبير. 


وبدا لبنان الطرف الاكثر استحواذاً في الشوط الاول، لكن صعوبة الاختراق امام العدد الكبير من المدافعين البنغاليين، دفعت لاعبيه الى التسديد من بعيد محاولين الوصول الى الشباك من دون نجاح يُذكر. 


وقبل انتصاف اللقاء خسر اللبنانيون قلب الدفاع وليد شور بسبب الاصابة، فحلّ مكانه فيليكس ملكي قبل انطلاق الشوط الثاني الذي شهد الهدف اللبناني في الدقيقة ٦٨ عندما لعب كريم درويش كرة عرضية عن الجهة اليمنى احدثت دربكة داخل منطقة الجزاء فتهيأت امام البديل ماجد عثمان الذي حوّلها بيسراه الى الشباك. 


لكن المفاجأة كانت بعد ٤ دقائق عندما وصلت كرة لعبها هلال الحلوة الى الخلف عن طريق الخطأ الى اللاعب شيخ المرسلين، فعاجلها بتسديدة قوية ودقيقة بعيداً من متناول الحارس مصطفى مطر. 


ورغم استعادة لبنان للسيطرة وتهديد المنطقة البنغالية بالعديد من الكرات العرضية، إلا انه عجز عن هز الشباك ثانيةً، واضطر الى استكمال الدقائق الست من الوقت المحتسب بدل عن ضائع بعشرة لاعبين بعد تعرّض البديل علي الحاج  لضربةٍ على مستوى الركبة. 


هذا وفي المؤتمر الصحافي الذي اعقب اللقاء، قال المدير الفني الكرواتي نيكولا يورسيفيتش: "لدي خيبة لاننا طبعاً كنا نصبو الى اكثر من التعادل، لكن اخطاءً بسيطة صنعت الفارق وقد دفعنا ثمن احدها امام منتخبٍ سريع يجيد الهجمات المرتدة ويلعب بروحٍ قتالية عالية". 


واضاف: "لقد حذرت اللاعبين قبل المواجهة بأن فوزهم على بنغلادش في حزيران الماضي لا يعني شيئاً لان هذه المباراة لها اهمية اكبر. لم أكن راضياً عن الجانب الهجومي للفريق، اذ كان علينا الاستفادة من تقدّمنا وتسجيل المزيد من الاهداف لكي نحصل على اكثر من هذه النقطة الثانية في التصفيات". 


وختم: "هناك وقت طويل حتى مباراتنا المقبلة ضمن هذه المجموعة عندما نقابل أستراليا في شهر اذار من السنة الجديدة، لذا علينا الاستفادة من كل فترةٍ تحضيرية للارتقاء بمستوانا وتحقيق نتائج افضل". 


مثّل لبنان: الحارس مصطفى مطر، واللاعبون نصار نصار، قاسم الزين، وليد شور (فيليكس ملكي ٤٦)، محمد الحايك، جهاد ايوب)، علي طنيش (ماجد عثمان ٦٤)، نادر مطر، كريم درويش (محمد قدوح ٨٢)، حسن معتوق (محمد حيدر ٦٤)، هلال الحلوة (علي الحاج ٧٥). 


ليست هناك تعليقات