مشاريع الرحاب السكنية

طقس الـ"weekend" بارد... أمطار وعواصف رعدية ورياح قوية والثلوج على هذا الارتفاع

 



أشارت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرتها الصادرة صباح اليوم الجمعة أن طقساً متقلّباً وماطراً أحيانًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط خلال الأيام القادمة، مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية.


_ملاحظة : يمكن لوسائل الاعلام و الراغبين بالحصول على كمية المتساقطات بشكل دوري التقدم بطلب رسمي لدى مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني.


_ ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط  في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.


_الطقس المتوقع في لبنان:


▪️الجمعة: غائم جزئياً الى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع محدود بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٣٠٠ متر، يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار ويبقى خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ١٤٠٠ متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى .


▪️السبت:  غائم إجمالاً وضباب على المرتفعات، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة ومن المتوقع أن تشتدّ أحياناً وتكون مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق.


▪️الأحد: غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات واستقرار درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تنهمر أمطار متفرقة يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة تشتّد أحياناً شمال البلاد لتصل لحدود ال ٥٥ كم/س، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ارتفاع ١٣٠٠ متر.


▪️الإثنين: غائم جزئياً الى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وبقائها دون معدلاتها، كما تنشط الرياح وتشتّد أحيانًا لتصل سرعتها ل ٥٥ كم/س خاصة شمال البلاد، تتساقط أمطار متفرقة يتخللها انفراجات خلال النهار كما تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق.


_الرياح السطحية:   جنوبية غربية إلى غربية، سرعتها بين ١٠و ٣٥ كم/س.

الانقشاع:   جيد على الساحل يسوء على المرتفعات.


_الرطوبة النسبية على الساحل:   بين ٥٥ و ٨٠ %.


_حال البحر:   مائج اجمالاً.

_حرارة سطح الماء:   ١٩°م.

_الضغط الجوي:   ١٠١٩ HPA

أي ما يعادل:   ٧٦٤ ملم زئبق


_ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٣٥

_ساعة غروب الشمس:   ١٧:٠٩



ليست هناك تعليقات