مشاريع الرحاب السكنية

السخونة تعود الى جبهة جنوب لبنان..ومجددا استهداف بعلبك!

 


حلّق الطيران الاستطلاعي المعادي طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف منطقة صور والساحل البحري، وكما اطلق العدو القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق. 


ورفعت إسرائيل يوم امس وتيرة استهدافاتها الجوية والمدفعي وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة الناقورة كذلك استهدف بغارتين بلدة عيتا الشعب. 


واستهدفت قوات العدو الإسرائيلية وادي السلوقي بالقـذائف المدفعية.


 كما تعرّضت أطراف بلدتَي عيتا الشعب وراميا لقصف مدفعي مباشر من مواقع الجيش الاسرائيلي المتاخمة للخط الأزرق في القطاع الاوسط. واستهدفت غاره على كفركلا مكتب الحزب السوري القومي الاجتماعي، الذي أعلن أن "الجيش الإسرائيلي استهدف مكتبه في كفركلا ودمره بالكامل.


وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية بالصواريخ استهدفت مدينة الخيام..


يذكر ان الغارة المعادية مساء امس والتي استهدفت مقر الدفاع المدني التابع لجمعية "كشافة الرسالة الاسلامية" في بلدة عيتا الشعب، ادت الى تدميره تدميرا كاملا، كما ان جزءا كبيرا من المنازل المحيطة تضرر وتصدع بفعل الغارة المعادية.



وفي تطور لافت وبعيداً عن الجنوب استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بعيد منتصف ليل أمس أحد المباني في حي العسيرة في بعلبك، بأربعة صواريخ عند الساعة الثانية عشرة وتسع دقائق من بعد منتصف الليل، ما أدى إلى تدمير المبنى، وإصابة ثلاثة مواطنين بجروح طفيفة، وتولت سيارات الإسعاف التابعة للهيئة الصحية الإسلامية نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.


ولاحقاً أعلن حزب الله فجر اليوم في بيان انه رداً على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك، إستهدف القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر من ستين صاروخ كاتيوشا.


توازيًا، استهدفت مدفعية جيش العدو الإسرائـيلي منطقة "قطمون" في الأطراف الجنوبية لبلدة رميش الحدودية بالقذائف الثقيلة هذا وتعرّضت أطراف حلتا وكفرشوبا لقصف مدفع عنيف كما استهدفت المدفعية الاسرائيلية قضاء حاصبيا بالقرب من مشروع الطيبة جنوب لبنان.


إلى ذلك تسود حالة من الهدوء الحذر المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من ​جنوب لبنان​ هذا الصّباح، انطلاقًا من منطقة المجيدية، ​الغجر​ خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، امتدادًا حتّى أجواء منطقة حاصبيا، ​العرقوب​ و​مزارع شبعا​ المحتلّة، وذلك بعد أن وسّعت القوّات الإسرائيليّة دائرة اعتداءاتها على أطراف مزرعة حلتا وكفرحمام خراج بلدة ​كفرشوبا​ في قضاء حاصبيا، وقابلها قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل عناصر "حزب الله"، استهدف أطراف تلة السّماقة ومرتفعاتها وثكنة زبدين داخل مزارع شبعا المحتلّة في قضاء حاصبيا".


وخرق هذا الهدوء الحذر  منذ ساعة متأخّرة من اللّيل وحتّى فجر اليوم، طلعات استكشافيّة للطّيران التّجسّسي الإسرائيلي فوق منطقة حاصبيا، العرقوب ومزارع شبعا، وصولًا حتّى المنحدرات الغربيّة لجبل الشّيخ المطلّة على منطقة ​راشيا الوادي​ في البقاع الشّرقي..


ليست هناك تعليقات