مشاريع الرحاب السكنية

فضِّيَّتان وذهبيَّة مع نجمات التَّميّز حصيلة نتائج "ثانويّة السَّفير" في مُباراة العلوم

 




حقَّقت ثانويّة السّفير (الغازية) نتائج مُتألِّقة ومُشرِّفة في مُباراة العلوم 2024 الَّتي نظَّمتها "الهيئة الوطنيّة للعلوم والبحوث" و الَّتي أُقيمت برعاية رئيس الحكومة "نجيب ميقاتي" باحتفالٍ أُقيم في قصرِ المؤتمراتِ في الجامعة اللبنانيّة مُجمَّع رفيق الحريري الجامعيّ – الحدث، تُوِّجت بإعلان الفائزين بالجوائز والميداليّات يوم السّبت 27 نيسان 2024..


وكانت قد انطلقت فعاليّات السَّنويّة الحادية والعشرين من "مُباراة العلوم 2024 في الجامعة اللبنانية برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبحضور ومشاركة رئيس الهيئة الوطنيّة للعلوم والبحوث "رضوان شعيب" وأعضاء الهيئة، ووزير الشَّباب والريّاضة "جورج كلاس" يوم الخميس الماضي 25 نيسان 2024..


واقد أحرز طلّاب ثانويّة السّفير النّتائج التّالية:


- ميداليّة ذهبيّة (النُّجوم المُتميِّزة) جائزة حكمت ناصر للابتكار مع  مشروع “عيادة مدرسيّة” للطُّلاب "محمد جبيلي، نور فتوني، حسين حسون، سيف الدين الشيخو، علي العزي" باشراف المُدرِّس "قاسم حلال". 


- الميداليّة الفضِّيّة عن فئة علوم الفلك والفيزياء المرحلة المُتوسِّطة مشروع عاملي نظافة الفضاء الطّالبة "ملك رامز سنجر" مع الأُستاذ المُشرف "محمد كاظم الشامي". 


وأيضًا ميداليّة فضّيّة عن فئة الصّحّة وعلوم الحياة المرحلة المُتوسِّطة مشروع قنينة ماء ذكيّة الطّالبة "راما ابو الحسن بشير الاستاذ" مع الأستاذ المُشرف "ابو الحسن غالب بشير".


ولهذه المُناسبة أقامت إدارة الثَّانويّة بعد ظهر يوم الاثنين 29 نيسان 2024 احتفالًا خاصًّا في حرم المدرسة قاعة الاحتفالات للتَّنويه بالطُّلّاب الفائزين..


افتتح الحفل مدير ثانويّة السَّفير الدّكتور "سلطان ناصر الدين" بكلمة من القلب عبَّر فيها عن اعتزازه بما حقَّقه طلّاب الثّانويّة من جوائز مُنوِّهًا بأنَّ مُجرَّد وصولهم إلى هذه المُباراة هو ربح بحدّ ذاته لافتًا إلى استمرار إدارة المدرسة بدعم الطُّلّاب سواء في التَّعليم أو بتحقيق الانجازات. 


ورحَّب بالحضور و بالطُّلّاب المُشاركين بمُباراة العلوم ورفقاهم والأهل والأصدقاء والهيئة العامَّة للثّانويّة في رِحابِ العِلم والمُشاركات الفعّالة، فالعِلم يرفع و المُشاركات الفعّالة تُقوّي وتُنمّي..


وفي رحاب العِلم والعمل وجَّه التّحايا إلى عمّال لبنان لمناسبة حُلول "عيد العمال"..


ونوَّه بالطُّلّاب والأساتذة المُشرفين المُشاركين في مباراة العلوم 2024 مُعتبرًا أنّه فخرٌ لنا أن تُشارك الثّانويّة بثلاثة مشاريع وأن تفوز المشاريع الثّلاثة مُعلنًا إحراز طلّاب الثّانويّة لفُضِّيَّتين وذهبيّة مع عدة نجمات (التَّميُّز) جائزة حكمت ناصر للابتكار..


وبعد ذلك قدَّم الطُّلّاب الفائزين عرضاًا مام الحضور عن ابتكاراتهم وانجازاتهم وقدَّمت لهم ادارة الثّانويّة التَّنويه وجوائز ماليّة وكذلك للأساتذة المُشرفين..


وفي حديثٍ خاصٍّ لـ "موقع البهاء" اعتبر الدُّكتور "سلطان ناصر الدين" أنَّ وظيفة المدرسة تتعدّى تقديم المعرفة إلى تحريك واستثمار هذه المعرفة وتعويد الطُّلّاب على التَّفكير خارج الصُّندوق حتّى يتمّ تأهيلهم بمهارات عالية في حال وصولهم إلى الجامعات وإلى ميدان الحياة لكي يعيشوا الحالة الانسانيّة وليست حالة الرتابة.. 


وظيفة المدرسة الحقيقيّة كما أشار ناصر الدين أن يُنتج التّلميذ من المعرفة لا ان يأخذها من أجل المعرفة مُشبِّهًا ذلك بالنَّحلة الَّتي تأخذ الرَّحيق من دون إنتاج العسل المُفيد.. ومنوِّهًا بواجب السُّلطة المُخطِّطة بأن تضع اطار للمدارس والعمل من أجل مُساعدة الطّلّاب على الابتكار ..


لافِتًا إلى أنَّ أجمل الاستثمارات هو مع الطُّلاب وأي مبلغ يُصرف في سبيل تنمية عقول الطُّلّاب هو ربح على المدى البعيد..


وأشار ناصر الدين أنّنا نستعد للامتحانات الرسميّة في فرعيها المُتوسط والثّانويّ مع الطّلّاب بكلِّ مستوياتهم...


أمّا عن الجدل القائم في البلاد يرى ناصر الدين أنَّ الأمور تتَّجه نحو إلغاء الشََهادة المُتوسِّطة واعتماد الشَّهادة الثّانويّة مع المواد الاختياريّة والحفاظ على المهارات في المواد..


فريق عمل موقع البهاء


























ليست هناك تعليقات