مشاريع الرحاب السكنية

بعد إغلاقه ليلاً… دول تُعيد فتح مجالها الجوي أمام حركة الملاحة

 


بعد إغلاق المجال الجوي في عدد من الدول في الشرق الأوسط تزامناً مع الهجوم الإيراني على إسرائيل، بدأت هذه الدول بإصدار إشعارات، تباعاً، تُفيد باستئناف العمل في مطاراتها صباح اليوم الأحد.


فقد أعلنت سلطات الطيران الأردنية أنّ “الأردن أعاد فتح مجاله الجوي بعد إغلاقه في وقت متأخّر أمس السبت في أعقاب إطلاق إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل”.


كما أفادت وكالة الأنباء العراقية بأنّ “سلطة الطيران المدني تعلن إعادة فتح الأجواء أمام جميع الطائرات”.


بدورها، أعلنت سلطات المطارات في الكيان الإسرائيلي “إعادة فتح المجال الجوي للكيان الإسرائيلي في الساعة 7:30 صباح اليوم الأحد (04:30 بتوقيت غرينتش)، بعد الهجوم الإيراني”.


وقالت إسرائيل إنّه “من المتوقع أن يتأثر جدول رحلات الطيران من تل أبيب”، مضيفةً أنّه “يتعيّن على المسافرين التحقق من مواعيد الرحلات”.


أمّا في لبنان، فبعد إغلاق المجال الجوي اللبناني لستّ ساعات “احترازيّاً وموقّتاً”، استأنف مطار بيروت الدولي عمله عند السابعة من صباح اليوم الأحد، وسط تعديل طرأ على جدول الرحلات الصباحية، وإلغاء أخرى.


وأفاد وزير الأشغال والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، “النهار”، بـ”استئناف الرحلات الجوية عبر المطار منذ السابعة صباحاً”، مؤكداً أنّ “الإقفال كان تقنيّاً”، وقال: “نتمنّى ألّا يحدث شيء طارئ يضطّرنا لإقفال المطار مجدّداً”. وتشهد صالات المطار زحمة كبيرة للمسافرين بعد تأخّر عدد من الرحلات.


وقد شهدت سماء لبنان انفجارات عديدة ليلاً جرّاء صواريخ اعتراضية إسرائيلية للمسيّرات والصواريخ الإيرانية، التي عبرت الأجواء اللبنانية، بُعيد منتصف الليل.


ليست هناك تعليقات